المصدر الأول لاخبار اليمن

1303 خروقات خلال 15 يوماً.. التحالف يواصل الانقلاب على اتفاق السويد

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات التحالف بمحافظة الحديدة، 1303 خروقات للتحالف وقواه المأجورة لاتفاق السويد لوقف إطلاق النار بالمحافظة خلال النصف الأول من شهر إبريل الجاري.

وبحسب الإحصائية التي رصدها محرر “وكالة الصحافة اليمنية” بحسب مصادر غرفة عمليات ضباط اﻹرتباط  ، فإن هذه الخروقات تضمنت 38 خرقا بطائرات التحالف الحربية والتجسسية بالتحليق في أجواء المحافظة .

وأوضحت الاحصائية أن خروقات الطائرات توزعت بين خرقين لتحليق طائرات حربية في أجواء شارعي صنعاء والخمسين ومنطقتي كيلو١٦ والمنظر ومدينة الشعب وأجواء مدينة حيس، وتحليق 36 طائرة تجسسية في كل من أجواء الجاح ومدن الدريهمي وحيس والشعب والصليف وباجل وجزيرة كمران ومنطقة كيلو16 وشارعي صنعاء والخمسين.

وأشارت الاحصائية إلى ارتكاب 13 خرقا بالاعتداء على الرقابات تركزت جميعها على رقابة كيلو16، مؤكدة أن  قناصة قوى التحالف استهدفت المدد التابع لضباط الارتباط في رقابة كيلو 16 ما أدى إلى إصابة ضابط الارتباط إصابة بالغة.

وتضمنت الخروقات أيضا بحسب الإحصائية  استحداث قوى التحالف أكثر من خمسة تحصينات قتالية جديدة في شارع الخمسين ومناطق اخرى بالرقب من الشارع ذاته.

وشملت الاحصائية رصد 420 خرقا بقصف مدفعي وصاروخي على مختلف المناطق السكنية في المحافظة بعدد أكثر من 1172 صاروخا وقذيفة منها صواريخ اطلقت من بوارج التحالف، و818 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وبحسب مصادر أمنية بالمحافظة سقط خلال النصف الأول من إبريل الجاري 13 مدنيا بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال منهم ثلاثة قتلى وإصابة 10 آخرين بينهم ثلاث نساء وطفلان جراء قصف قوى التحالف في مديريات الحالي والدريهمي والتحيتا.

وأكدت المصادر تضرر عشرات من منازل وممتلكات المدنيين في  الدريهمي وشارع الخمس والجاح.

وكان التحالف وقوات المأجورة ارتكبوا خلال مارس المنصرم أكثر من 4428 خرقا لاتفاق استوكهولم بالسويد:

ولمزيد من التفاصيل تابع تقرير “وكالة الصحافة اليمنية” فيما يلي:

4400 خرق خلال شهر .. التحالف ينقلب على «اتفاق استوكهولم»

قد يعجبك ايضا