المصدر الأول لاخبار اليمن

وساطة سعودية تفشل في تمكين هاشم الأحمر من الجوف.. والعكيمي لبن شطيف: الجوف حقي وما معك الا اثنين كيلو

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

فشلت وساطة سعودية في اقناع محافظ الجوف المعين من قبل الرئيس المستقيل هادي بالسماح لهاشم الأحمر ممارسة مهامه الجديدة بعد تعيينه من قبل هادي قائداً للمنطقة العسكرية السادسة.

وقال مصدر عسكري في مأرب لوكالة الصحافة اليمنية أن وساطة سعودية على رأسها رئيس الأركان السعودي وقيادات عسكرية كبيرة وصلت اليوم إلى مقر قيادة التحالف في مأرب وذلك لاقناع أمين العكيمي بالسماح لهاشم الأحمر التحرك بحرية تامة في المحافظة إلا أن العكيمي أصر على رفضه فغادرت لجنة الوساطة وهي غاضبة من تعنت المحافظ المحسوب على حزب الإصلاح.

وأكد المصدر أن خلافات حادة ومشادات كلامية  كانت قد حصلت بين علي صالح شطيف وأمين العكيمي بسبب وقوف بن شطيف مع هاشم الأحمر.

وأشار المصدر إلى أن بن شطيف تحدى العكيمي أن يمنع دخول هاشم الأحمر إلى الجوف وهدد بأنه سيدخل معه مسنوداً بقبائله، مما أغضب العكيمي الذي لوح بقوته ورفضه القاطع لدخول هاشم الأحمر إلى المحافظة قائلاً لبن شطيف “الجوف مش حقك، الجوف حقي وأنا رأس الجوف وأنت يا بن شطيف ما معك إلا أثنين كيلو “.

ونوه المصدر إلى أنه وعقب الشجار قام مسلحون يتبعون بن شطيف من قبيلة الفقمان باستحداث نقاط أمنية في الخط العام بمنطقة الخلق في تحدٍ لإرادة الشيخ العكيمي المدعوم من دولة قطر، فيما كان يتوقع أن يصل هاشم الأحمر غداً الثلاثاء إلى مدينة الحزم عاصمة الجوف إلا أن ذلك قد يتأجل بعد فشل الوساطة السعودية.

هذا وكان الرئيس المستقيل هادي قد عين هاشم الأحمر قائد للمنطقة العسكرية السادسة, رغم هروبه من جبهة نهم وفشله فيها فضلاً عن رفض أهل مأرب له ولاستبداده.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com