المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يناقش أنشطة مجلس تنسيق الشؤون الإنسانية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس المجلس محمد ناصر البخيتي، ضم عددا من الأعضاء ورئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي مانع العسل والقائم بأعمال رئيس دائرة التخطيط والبرامج بالمجلس المهندس مطهر زيد مطهر.

ناقش الإجتماع أنشطة المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية وآلية العمل المشتركة مع البرامج الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن، وآلية معالجة الإشكاليات في هذا الجانب، للتخفيف من الأوضاع الإنسانية في ظل العدوان والحصار.

 

وفي الاجتماع استعرض نائب رئيس مجلس الشورى نتائج لقاء رئاسة المجلس مع منسقة الشئون الإنسانية للأمم المتحدة ليزا غراندي، والذي تناول أنشطة منسقية الشئون الإنسانية والصعوبات التي تواجهها وسُبل تجاوزها.

ونوه بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في إطار أعماله مع المنظمات الأممية والدولية العاملة باليمن.. مؤكداً أهمية التنسيق المشترك لتجاوز أي إشكالات بما يعزز من الشراكة في مجال العمل الإنساني وتخفيف معاناة اليمنيين.

 

من جانبه استعرض رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى للشئون الإنسانية العسل المواضيع المتصلة بالتدخلات الإنسانية الحيوية لمختلف المنظمات العاملة في اليمن وأولويات التعاون المشترك.

وأكد حرص المجلس على تعزيز الشراكة مع المنظمات وتجاوز الإشكاليات، وفقاً للمحددات التشريعية والقانونية، بما يخدم مواجهة التحديات الإنسانية الناجمة عن المأساة التي يرزح تحت وطأتها الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار.

وقد أثرى أعضاء مجلس الشورى الحاضرون الإجتماع بملاحظاتهم ومداخلاتهم التي أكدت أهمية الالتزام في الأعمال الإنسانية بالتشريعات والمعايير الفنية المنظمة لذلك.

 

وأشاروا إلى أهمية عقد مؤتمر بمشاركة المنظمات والشركاء الدوليين ومنظمات المجتمع المدني المحلية ذات العلاقة، لإقرار آلية تنسيق استيعاب المساعدات الدولية.

كما أكدوا على علاقة الشراكة والتعاون بين مجلس الشورى والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي، بما يخدم تجاوز أي إشكالات أو تحديات تعترض المجلس لتعزيز دوره في مجال العمل الإنساني.

قد يعجبك ايضا