المصدر الأول لاخبار اليمن

سقطرى.. قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين الإصلاح والانتقالي

سقطرى / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /  قتل وأصيب عدد من المسلحين اليوم الجمعة، في اشتباكات عنيفة بين مليشيات الاحتلال الإماراتي، ومسلحي “حزب الإصلاح”، بمحافظة سقطرى.   وذكرت مصادر محلية بالجزيرة، أن الاشتباكات خلفت قتيلين وجرح عدد آخرين، مبينة أن مليشيات “الانتقالي الجنوبي” الممولة إماراتيا، سيطرت على النقاط العسكرية الواقعة في مدخل مدينة حديبو […]

سقطرى / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 قتل وأصيب عدد من المسلحين اليوم الجمعة، في اشتباكات عنيفة بين مليشيات الاحتلال الإماراتي، ومسلحي “حزب الإصلاح”، بمحافظة سقطرى.

 

وذكرت مصادر محلية بالجزيرة، أن الاشتباكات خلفت قتيلين وجرح عدد آخرين، مبينة أن مليشيات “الانتقالي الجنوبي” الممولة إماراتيا، سيطرت على النقاط العسكرية الواقعة في مدخل مدينة حديبو عاصمة المحافظة، متقدمةً باتجاه المجمع الحكومي.

 

وأكدت المصادر أن قبائل سقطرى بقيادة الشيخ عيسى بن ياقوت شيخ مشايخ سقطرى، حشد المئات من المسلحين القبليين، لمواجهة مليشيات الانتقالي، وما اسموهم “الغرباء”، وأدوات الاحتلال الإماراتي.

 

وأوضحت المصادر أن عدد من المدرعات والآليات السعودية انتشرت في مداخل وشوارع  مدينة حديبو، بعد الوصول لاتفاق يقضي بإيقاف الاشتباكات بين مسلحي الإصلاح ومليشيات الانتقالي.

 

ولفتت المصادر إلى أن الاتفاق نص على أن تتولى القوات السعودية حماية مداخل مدينة حديبو، ومطار سقطرى، ومنع تحريك الأسلحة الثقيلة، وانسحاب مسلحي الطرفين إلى مواقعها السابقة.

 

مراقبون عسكريون أكدوا أن السعودية، عملت على تأمين مسلحي الإصلاح داخل مدينة حديبو، وعزل الانتقالي عن أي تحركات عسكرية في عاصمة الجزيرة.

 

إلى ذلك دعا رئيس الانتقالي في سقطرى، رأفت علي إبراهيم، محافظ سقطرى رمزي محروس، الموالي للإصلاح،  ومسلحيه إلى الاستسلام وتسليم كافة الأسلحة، مقابل تأمين خروجهم من الجزيرة.

 

يأتي ذلك بعد أن استطاعت مليشيات الانتقالي الممولة إماراتيا، السيطرة على مقر قيادة اللواء الأول مشاة بحري، الموالي للإصلاح، وإعلان خمس كتائب عسكرية انضمامها إلى مليشيات الانتقالي خلال الأيام الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا