المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من استخدام الهواتف النقالة والأجهزة الكهربائية أثناء العواصف الرعدية

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

جدد المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، تحذيره للمواطنين بعدم استخدام الهواتف النقالة وإطفاء كافة الأجهزة الكهربائية والاحتماء في أماكن أمنه أثناء العواصف الرعدية.

وتوقع المركز في نشرة إنذارية بالون الأصفر استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس وهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الغزارة ترافقها العواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية (من صعدة شمالا حتى لحج وتعز جنوبا) مع احتمال امتدادها شرقا إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات (الجوف، مأرب، البيضاء، شبوة وحضرموت.

كما توقع أن تشمل الأمطار سواحل محافظات حجة، الحديدة، تعز، لحج وصولا إلى سواحل محافظتي عدن وأبين والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز الوطني للأرصاد بشده المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم المجازفة في عبور الأودية أو التواجد فيها أو بالقرب منها وذلك أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما حذر المواطنين بعدم استخدام الهواتف النقالة وإطفاء كافة الأجهزة الكهربائية والاحتماء في أماكن أمنه أثناء العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحنيات الجبلية من الانهيارات الصخرية والطينية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار او الضباب والشابورة المائية.

قد يعجبك ايضا