المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة: خلال الأيام القادمة سننتج 100 ألف كمامة يومياً

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

في إطار جهود حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة فيروس كورونا، كشف وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أنه سيتم خلال الأيام القادمة إنتاج 100 ألف كمامة طبية يومياً.

وقال الوزير الدرة خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء لمناقشة آليات التنسيق مع المصانع والمعامل لإنتاج ملابس طبية واسطوانات أوكسجين: “سيتم خلال الأيام القادمة تشغيل خط إنتاج آلي في مصنع الغزل والنسيج ابتكره عدد من الشباب من الخامات المحلية، ما سيرفع من وتيرة إنتاج الكمامات الطبية في المصنع بشكل كبير، بحيث يصل الإنتاج إلى مائة ألف كمامة يومياً”.

لافتاً إلى أنه  يجري التنسيق مع الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لتصنيع أجهزة التنفس الصناعي وإعادة إصلاح وتأهيل الأجهزة الموجودة في المستشفيات والمرافق الصحية، وبخبرات يمنية من الشباب المبتكرين .

واستعرض وزير الصناعة جهود الوزارة في ضمان استمرار العملية الإنتاجية في المصانع والمعامل المختلفة لتعزيز الأمن الغذائي والدوائي والحفاظ على سلامة العاملين بالمصانع، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

مشيراً إلى أن وزارة الصناعة أعدت خطة طوارئ شاملة، وتشكيل لجنة من وكلاء القطاعات المختلفة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ضمن مهام الوزارة والمؤسسات والهيئات والجهات التابعة لها ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات، تنفيذاً لتوجيهات الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة .

ودعا الوزير الدرة المواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة والتقيد بالإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة الجميع.. مبيناً أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المختلفة لتوفير وانسياب المواد الغذائية والاستهلاكية.. مؤكدا أن المخزون الغذائي متوفر في البلاد .

وأشاد بدور المصانع والمعامل الإنتاجية في مضاعفة الجهود لتصنيع المواد الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة العالمية من خلال تصنيع الملابس الطبية والكمامات والمواد المعقمة واسطوانات الاوكسجين، طبقاً للمواصفات المطلوبة .

ونوه بالتعاون القائم بين وزارتي الصناعة والصحة في هذه الجوانب، ومنها تدشين خط إنتاجي لتصنيع مستحضرات التعقيم والتطهير بالشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية “يدكو”، وتصنيع الملابس والكمامات الطبية في مصنع الغزل والنسيج لتوفيرها للمستشفيات والمراكز الصحية، وكذا عمليات النزول الميداني المشترك مع الهيئة العليا للأدوية للرقابة على عملية البيع والتصنيع للمواد والمستلزمات الطبية والمنظفات والمعقمات والمواد المطهرة .

ولفت إلى أهمية إنتاج هذه المواد وفقاً للمواصفات القياسية التي يتم اعتمادها من وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية وهيئة المواصفات .

قد يعجبك ايضا