المصدر الأول لاخبار اليمن

مخطط تسريح المئات من الجنود بعد تدريبهم في حضرموت

حضرموت: وكالة الصحافة اليمنية

أفادت مصادر مطلعة أن أكثر من 700 جندي من أبناء مديريات حضرموت الوادي تم تدريبهم  في معسكر القيعان، يواجهون قرار تسريحهم والاستغناء عنهم وبأوامر عسكرية عليا.

وأوضحت مصادر عسكرية في محافظة حضرموت أن ما يزيد عن 700 شخص من أبناء مديريات المحافظة تم تدريبهم في معسكر القيعان في منطقة ثمود، يواجهون مخطط تسريحهم، والاستغناء عنهم، بعد أن تلقوا تدريبات عسكرية مكثفة لأكثر من 6 أشهر، ولم تحدد المصادر أي جهة تم تدريبهم، أو الجهة التي قررت تسريحهم.

وأشارت المصادر أن المجندين تخرجوا في إبريل 2017، وكان من المزمع توزيعهم على أقسام الشرطة في مديريات الوادي والصحراء، لافتا ان المجندين تلقوا بلاغ بالعودة إلى مناطقهم من أجل تفكيك تلك القوة وبعثرتها.

ودعت شخصيات اجتماعية في وادي حضرموت، السلطات المحلية لاستقطاب اولئك المجندين، من أجل تغطية فوضى الفراغ الامني التي تشهده المحافظة، وذلك لعدم استقطابهم من قبل عناصر تنظيم القاعدة.

يأتي ذلك في إطار مطالبة المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت، بتسليم المنطقة العسكرية الأولى لقوات النخبة الحضرمية، ووضع حدا للانفلات الامني الذي تشهده مديريات محافظة حضرموت في الوادي والصحراء، وارتفاع الجرائم الإرهابية التي تنفذها عناصر تنظيم القاعدة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا