المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهات فصائل التحالف تغرق ابين في الظلام

مواجهات فصائل التحالف تغرق ابين في الظلام

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يعيش أهالي محافظة أبين في ظلام تام ومعاناة شديدة مع ارتفاع الحرارة، نتيجة انقطاع الكهرباء منذ 5 أيام، جراء الاشتباكات المتواصلة بين فصائل التحالف في مديريتي زنجبار وشقرة.

 

وأكدت مصادر محلية في أبين أن عددا من مديريات محافظة أبين بلا كهرباء منذ أيام، فيما تستمر التحشيدات والمواجهات العسكرية بين ما يسمى “قوات هادي” ومليشيا “الانتقالي الجنوبي”.

 

المصادر أوضحت أن “مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس، تعيش في ظلام لليوم الخامس وسط انقطاع كلي للكهرباء، نتيجة رفض السماح بوصول الديزل إلى المحافظة من عدن”.

 

وتنكب “حكومة هادي” المدعومة من السعودية وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، على تصفية حساباتهما وقطبي التحالف، في مقابل تجريع المواطنين مزيدا من المعاناة.

 

الاشتباكات الدائرة منذ الاثنين بين مسلحي هادي وتجمع الإصلاح (الاخوان) ومسلحي “الانتقالي الجنوبي”، تأتي في وقت يجتاح فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عدن والمحافظات الجنوبية.

 

لكن الوباء القاتل، وخدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي، لا تعني فصائل التحالف المتنافرة والمتناحرة التي تخوض صراع بسط النفوذ، بالوكالة، لصالح قطبي التحالف السعودية والامارات.

 

وتكتفي فصائل التحالف المتصارعة بتبادل الاتهامات التسبب في قطع الخدمات العامة، وعلى رأسها الكهرباء والمياه، فيما يتفرجان على تكبد المواطنين انقطاع مقومات العيش، بجانب الرواتب.

قد يعجبك ايضا