المصدر الأول لاخبار اليمن

إب تدشن إجراءات الوقاية من كورونا بالحظر الجزئي التجريبي

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

بدأ بمحافظة إب الخميس الحظر الجزئي التجريبي بمنطقتي أبلان وجبل ربي بمركز المحافظة في إطار الجهود الوقائية والإحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وأوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح أن الحظر الجزئي التجريبي، يأتي في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة وباء كورونا، ومعرفة الوضع وما يحتاج إليه من خبرات وإمكانيات.

ونوه بحرص أبناء منطقتي أبلان وجبل ربي والتزامهم بالحظر التجريبي، والذي يدل على وعيهم بمخاطر الامراض والأوبئة .. مشيداً بالجهود التي بٌذلت لإنجاح هذه العملية بدءً من عقال الحارات واللجنة المجتمعية واللجان المشكلة بالأحياء والحارات وكذا الأجهزة الأمنية.

بدوره أوضح رئيس اللجنة المجتمعية العقيد أنور المتوكل أن اختيار منطقة أبلان وجبل ربي لتطبيق الحظر الجزئي التجريبي، لتنوع الفئات الاجتماعية والسكانية بالمنطقتين.

وأثنى على التزام الأهالي وتعاون لجان الحارات والعقال واللجان الأمنية والصحية وحملات الرش والتعقيم التي رافقت الحظر الجزئي والتجريبي.

ولفت المتوكل إلى الصعوبات التي تواجه عملية تطبيق الحظر، ومنها وجود أسر محتاجة لتوفير احتياجاتها ومتطلباتها الضرورية.

بدوره شدد عاقل حارة أبلان السفلى يحيى شرف على أهمية توفير الجهات المعنية لمستلزمات الوقاية للجان التطوعية المشكلة بالحارات والأحياء.

ودعا رجال المال والأعمال والميسورين إلى البذل والعطاء والمساهمة في توفير احتياجات الأسر الفقيرة وإنشاء مخابز ومطابخ خيرية في الحارات.

قد يعجبك ايضا