المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يبرز أهم متطلبات نجاة اليمنيين ويثبت لا إنسانية التحالف

الحوثي يبرز أهم متطلبات نجاة اليمنيين ويثبت لا إنسانية التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أبرز عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أهم متطلبات نجاة اليمنيين كافة في المرحلة الراهنة، مثبتا لا إنسانية التحالف الذي تقوده السعودية والامارات ويحظى بدعم الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” فجر اليوم: “‏تسليط الضوء على الحصار، ورفض إدخال المستلزمات والفحوصات، ورفض العدوان وحلفائه القبول بإنهائه هو ما يجب أن يشغل الإعلامي والناشط نفسه به الآن مع التوعية”.

 

مُعلقا على تفشي ما يسمى “الحميات” وتزايد عدد وفياتها في محافظة عدن إلى أكثر من 828 حالة خلال اسبوع، بقوله: “الحميات المنتشرة بالبلد تحتاج إلى تحاليل، ولا يصح على الإطلاق أن يتم الإعلان عن أي حالات قبل التأكد منها”.

 

في المقابل، اثبت عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، افتقاد التحالف الذي تقوده السعودية والامارات ويحظى بدعم مباشر من امريكا وبريطانيا، إلى أدنى معايير الإنسانية، قياسا بما يعانيه اليمن جراء الحرب والحصار وكورونا.

 

وقال: “أمريكا والسعودية والإمارات ومن تبقى من حلفائها في المنطقة تحاصر وتعتدي على دول عربية سنذكر منها هؤلاء: اليمن صنعاء، قطر الدوحة، فلسطين، وهناك دول اخرى نتركها للمتابعين للتعليق بها” في إشارة إلى سوريا وليبيا وغيرهما.

 

وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي قائلا: “ولم تتوقف (السعودية والامارات وامريكا) عن هذه الممارسات الإجرامية حتى في ظل انتشار فيروس ‎كوفيد 19 (كورونا المستجد)”. متسائلا: “فعن أي إنسانية يدَّعون”.

 

داعيا “الدول الحرة إلى الضغط على العدوان لفك الحصار وادخال المستلزمات المطلوبة والفحوصات بدلا من البحث عن الاعداد، فالبلد مليئ بالحميات ولا يصح اطلاقا الاعلان عن حالات قبل التأكد منها”، ومحذرا “المواطنين من الانجرار وراء التهويل”.

قد يعجبك ايضا