المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون صحوة الى غائمة جزئيا أثناء الليل والصباح الباكر خلال الـ24 الساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، أن الأجواء ستتحول تدريجياً أثناء النهار ما بين الغائم جزئيا، والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقه قد يصحبها الرعد أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، ريمة، صنعاء، ذمار، إب، تعز ولحج) قد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

 وأشار إلى أن المناطق الساحلية تكون فيها الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة ورطبة بوجه عام مع احتمال هطول أمطار متفرقه على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة أحيانا تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية، بينما تكون شمالية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 18 عقدة.

وذكر المركز أن أجواء المناطق الصحراوية صحوة حارة وجافة بوجه عام، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية والتي قد يصحبها هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها أثناء النهار، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 4 إلى 14 عقدة.

مضيفاً بأن طقس أرخبيل سقطرى تكون فيه الأجواء غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة أحياناً تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد فيها أو بالقرب منها، وذلك أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

وحذر المركز أيضاً قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة خاصة أثناء فترة الظهيرة.

قد يعجبك ايضا