المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل الصبيحة تختطف 7 من ضباط قوات طارق عفاش

قبائل الصبيحة تختطف 7 من ضباط قوات طارق عفاش

متابعة خاصة // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت مصادر ميدانية في الساحل الغربي لليمن، أن قبائل الصبيحة، أختطفت، الجمعة، 7 ضباط من القوات التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي، وهددت باختطاف المزيد، حتى يتم الافراج عن ابنائها المعتقلين لدى طارق.

 

وقالت مصادر قبلية إن “احتجاز قبائل الصبيحة  7 من ضباط قوات طارق يأتي رداً على قيام مليشيات طارق اختطاف ١٦ من قبيلة الاغبرة الصبيحية ورفض طارق كل الوساطات المبذولة للكشف عن اماكنهم أو الإفراج عنهم”.

 

المصادر أكدت في تصريحات صحافية “اعتبار الصبيحة أي ضابط تبع طارق هدف للاختطاف في الساحل الغربي او الخط الساحلي كمرحلة اولى”، وقالت: “هناك مراحل اخرى لن يعلن عنها الآن وكل الخيارات مفتوحة”.

 

ونشب قبل ايام توتر بين مسلحي ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي، وقبائل الصبيحة، ظل يتصاعد على خلفية اختطاف قوات طارق في المخا والخوخة أفرادا ينتمون إلى الصبيحة.

 

من جهتها، حذرت قبائل الصبيحة، عقب اختطاف قوات طارق 6 أخرين من ابنائها الثلاثاء؛ من “نفاذ صبرها”، وطالبت بـ “سرعة الافراج عن أبنائها المختطفين قبل ان يتسبب ذلك بفتح باب الاختطافات المتبادلة وقد يدفع القبيلة بأكملها للاستنفار”.

 

وتوعدت القبيلة على لسان احد ابنائها في تصريح صحافي برد مزلزل “سيبدأ بدعوة للنكف القبلي وسينتهي ياجتثاث قوات طارق والتخلص منها بشكل كامل، وحينها لن ينفعه ابن زايد أو غيره ممن لم يذوقووا باس قبائل اليمن وبطشهم”.

 

يذكر أن قبائل الصبيحة كانت دعمت قوات طارق فور تشكلها في السيطرة على مناطق على الشريط الساحلي لمحافظتي تعز والحديدة وبذلت وفق مصادر قبلية نحو 600 قتيل في المعارك مع الجيش واللجان الشعبية، التي كبحت طموحاتها.

قد يعجبك ايضا