المصدر الأول لاخبار اليمن

مساجد إيران تفتح أبوابها مجددا للصلاة يوميا مع تخفيف إجراءات العزل

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت إن المساجد ستفتح أبوابها من جديد للصلاة يوميا في أنحاء البلاد، على الرغم من أن بعض المناطق تشهد معدلات مرتفعة من العدوى بفيروس كورونا.

وعاد موظفو الحكومة إلى العمل اليوم السبت.

وقال روحاني للتلفزيون الرسمي أيضا بأنه سيجري تمديد ساعات العمل في مراكز التسوق بعدما كانت متاحة حتى السادسة مساء فقط وذلك في خطوة إضافية ضمن خطط الحكومة لتخفيف إجراءات العزل العام.

واضاف روحاني ”ستفتح أبواب المساجد في أنحاء البلاد للصلاة يوميا“.

وقال أنه يتعين الالتزام بالتباعد الاجتماعي وغيره من الإجراءات الصحية. ولم يذكر الموعد المحدد لهذه الخطوة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن السلطات تتخذ إجراءات أشد صرامة لضمان الالتزام بالقواعد الصحية التي تشمل منع ركوب الحافلات وقطارات المترو دون كمامات.

وقال علي رضا زالي رئيس فريق عمليات مكافحة فيروس كورونا في طهران للتلفزيون الرسمي إن الوضع في العاصمة ”لا يزال غير موات“، مضيفا أن تخفيف القيود يتعين أن يكون مقرونا ”بالتزام أكثر جدية“ بالقواعد.

وكشفت أحدث بيانات لوزارة الصحة أن إيران، الدولة الأكثر تضررا من جائحة كورونا في الشرق الأوسط، سجلت 148950 حالة إصابة و7734 وفاة بكوفيد-19.

من جانبه قال متحدث باسم وزارة الصحة اليوم السبت إن إقليم خوزستان في جنوب غرب البلاد صُنف منطقة ”حمراء“ بسبب زيادة أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس، مضيفا أن سبعة أقاليم أخرى مهددة.

وقسمت وزارة الصحة البلد إلى مناطق بيضاء وصفراء وحمراء استنادا إلى عدد حالات العدوى والوفيات.

وذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية أن لاعب كرة القدم المحترف أميد نورافكن (23 عاما) الذي يلعب في نادي سباهان الإيراني أصيب بفيروس كورونا. ولم تذكر المزيد من التفاصيل بشأن حالته.

قد يعجبك ايضا