المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد: طقس شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الصحراوية وقاطني المناطق الساحلية عامة من الارتفاع العالي لدرجات الحرارة نهارا.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء، الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج واضطراب البحر.

وتوقع المركز أن تكون اجواء المرتفعات الجبلية صحوة الى غائمة جزئياً مع تشكل خلايا من السحب الركامية، قد يرافقها هطول أمطار (خفيفة الى متوسطة) على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية، وقد تمتد شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية في فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار المركز إلى أن المناطق الساحلية تسودها اجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة ورطبة على سواحل الجمهورية، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية لتصل أقصى سرعة لها الى 22 عقدة، مثيرة للأتربة والغبار.

وذكر المركز أن طقس المناطق الصحراوية سيكون صحوا وشديدة الحرارة نهارا، مع تواجد خفيف للعوالق الترابية على أجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، مأرب والجوف، والرياح شمالية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تتراوح سرعتها من 10 الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

ولفت إلى أن أجواء أرخبيل سقطرى تكون غائمة جزئياً، والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها من  12 الى 25 عقدة.

قد يعجبك ايضا