المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يكشف حقيقة الأخبار المتداولة عن منخفض مداري مرتقب في البحر العربي

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف قطاع الأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ، حقيقة ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن منخفض مداري جديد مرتقب في البحر العربي.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه:

” تناقلت بعض وسائل الإعلام المختلفة وشبكة الأنترنيت ووسائل التواصل الاجتماعية المختلفة عن منخفض مداري جديد مرتقب في البحر العربي منسوباً للمركز الوطني للأرصاد قد تتأثر به السواحل الجنوبية لبلادنا”.

وأوضح البيان بأن ما نشر لا أساس له من الصحة  ، وأن المركز الوطني للأرصاد الجوية في قطاع الأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لم يصدر أي تصريح أو تنبيه بشأن تشكل حالة مدارية في بحر العرب.

وأكد البيان بأن قطاع الأرصاد الجوية يعمل بمهنية عالية لتأمين سلامة الأرواح والممتلكات في الجو والبر والبحر، وضمان وصول الخدمة لجميع المستفيدين في كافة القطاعات الاقتصادية، لاسيما اثناء الحالات الجوية المضطربة، وفي الوقت القياسي.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة إلى توخي الدقة والحذر اثناء نشر الأخبار وخصوصاً مثل هذه الأخبار المتعلقة بسلامة الأرواح والممتلكات والتنبيه بحدوثها من عدمها، .. مضيفا ” ويحتفظ بحقه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه نشر معلومات لا تمت بصلة إليه”.

ولفت البيان إلى أن لدى المركز الوطني للأرصاد الجوية آليات يتبعها في التعامل من حالات عدم الاستقرار في الجو، ونشرات مختلفة تبدأ بالتنبيه والتحذير والإنذار ثم الطوارئ، إلى جانب النشرة الاعتيادية اليومية التي تنشر يومياً على موقعه الرسمي تحت اسم: خدمات الأرصاد الجوية اليمنية www.yms.gov.ye ، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، والموضحة أدناه.

صورة البيان:

قد يعجبك ايضا