المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد وتوقعات الطقس خلال الساعات القادمة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الساعات القادمة.

كما حذر المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، المواطنين من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

ونبه المركز قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وعدم التعرض لأشعة الشمس.

وفيما يلي توقعات مركز للأرصاد لحالة الطقس في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

اجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ، حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة التي يصاحبها الرعد احيانا من لحج جنوبًا وحتى صعدة شمالاً ، تمتد لتشمل اجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً إلى  اجزاء من هضبة حضرموت خلال فترتي الظهيرة والمساء .

 المناطق الساحلية:

اجواء حارة و صحوة الى غائمة جزئياً ، مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة على المناطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح معتدلة وتتراوح سرعتها ما بين 8 الى 22عقدة،واتجاهها جنوبية غربية على السواحل الشرقية والجنوبية و شمالية غربية على السواحل الغربية وباب المندب .

المناطق الصحراوية:

اجواء حارة وصحوة الى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية الممطرة والرياح  شمالية شرقية الى جنوبية شرقية مثيرة للأتربة والرمال .

أرخبيل سقطرى:

اجواء حارة وصحوة الى غائمة جزئياً مع تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية الممطرة والرياح  شمالية شرقية الى جنوبية شرقية مثيرة للأتربة والرمال .

ولفت مركز الأرصاد إلى أن أمطار متفاوتة الشدة هطلت يوم أمس وكان أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي .

كمية الأمطار التي سجلت في بعض محطات الرصد الجوية خلال الــ24ــــساعة الماضية كالتالي:

إب 33.0 ، عتق 02.5 ، حجة 02.0 ، تعز (المعافر) 1.1 ، ريمة  (الجبين) 00.8 والمحويت 00.3 ( ملم ) .

قد يعجبك ايضا