المصدر الأول لاخبار اليمن

عريقات يطالب العرب بـ 100 مليون دولار شهرياً

رام الله//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، أن فلسطين نجحت في حشد ائتلاف دولي داعم لقضيتنا، مطالباً الدول العربية بتقديم دعم 100 مليون دولار شهرياً حتى تتمكن فلسطين من مواجهة التحديات التي تواجهها.

وأكد عريقات في مقابلة مع “إذاعة صوت فلسطين” اليوم السبت، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا إلى رفع مستوى تمثيل اجتماع مجلس الأمن المقرر عقده في الـ24 من الشهر الجاري ليكون على مستوى وزراء الخارجية وليس المندوبين.

وأضاف عريقات أن “المواقف الدولية الأخيرة لاسيما الرسالة التي أرسلها أعضاء في الكونغرس، وتحذر من تصاعد اعتداءات المستوطنين، وقرارات المؤتمر الطارئ لوزراء خارجية التعاون الاسلامي، والموقف الأوروبي ومواقف روسيا والصين، تؤكد أن فلسطين استطاعت حشد ائتلاف دولي داعم لقضيتنا”.

ودعا الدول العربية إلى توفير شبكة أمان مالية لفلسطين كقرض مرحلي بقيمة 100 مليون دولار شهريا “حتى تستطيع مواجهة التحديات المحدقة بقضيتنا”.

وأوضح عريقات أن فلسطين طلبت من الاتحاد الأوروبي أيضا المساعدة في تغطية العجز المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” وأن يكون ضمن ائتلاف دولي لعقد مؤتمر سلام يفضي لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وحل قضية اللاجئين وإطلاق سراح الأسرى

ووصف عريقات، قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان المتعلق بإدانة فرنسا على معاقبتها أعضاء في حركة المقاطعة للبضائع الإسرائيلي بالتاريخي، لأن من يستحق الإدانة هو الذي يرتكب الجرائم والاحتلال والاستيطان، ويعمل بالضم، وليس من يعمل على وقف الجرائم بالطرق السلمية.

وأشار عريقات، إلى أن الرئيس عباس، كلّف مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، بطرح تشكيل ائتلاف دولي لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية على الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة الى رفع مستوى تمثيل اجتماع مجلس الأمن المقرر عقده في الـ24 من الشهر الجاري، ليكون على مستوى وزراء الخارجية وليس المندوبين.

قد يعجبك ايضا