المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس اليمن خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من استمرار الطقس الحار في المناطق الصحراوية والساحلية واضطراب البحر في ارخبيل سقطرى وعدد من سواحل الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الإثنين، المواطنين قاطني المناطق الصحراوية أو الذاهبين إليها إلى أخذ الحطة والحذر من الارتفاع العالي للحرارة نهارا، وكذلك قاطني المناطق الساحلية عامة إلى الاحتماء من الطقس الحار والرطب.

كما نبه مركز الأرصاد الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج واضطراب البحر.

وفي ما يلي مزيد من تفاصيل الطقس المتوقع في المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس مستقر، صحو أثناء المساء والصباح الباكر، مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية في فترتى الظهر والمساء، وفرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق متفرقة منها وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية، ولا يستبعد أن تغطى سماؤها بسحب كثيفة عالية ومتوسطة .

المناطق الساحلية:

طقس حار ورطب، صحو الى غائم جزئيا، مع احتمال تكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر خاصة على المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الجنوبية ،وقد تغطى سماؤها بسحب كثيفة عالية ومتوسطة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها 28 عقده مثيرة للأتربة والرمال تتدنى معها الرؤية الأفقية.

المناطق الصحراوية:

طقس شديد الحرارة وجاف نهارا، صحو الى غائم جزئيا ولا يستبعد أن تغطى سماؤها بسحب كثيفة عالية ومتوسطة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال خاصة على صحارى المهرة وحضرموت تصل أقصى سرعة لها 22 عقدة.

أرخبيل سقطرى:

طقس غائم جزئيا مع احتمال أن تغطى سماؤها بسحب كثيفة عالية ومتوسطة وهطول أمطار خفيفة، والرياح موسمية جنوبية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 25- 40 عقدة.

قد يعجبك ايضا