المصدر الأول لاخبار اليمن

حماس تتوعد “إسرائيل” بهزيمتها إذا نفذت مشروع الضم

الدوحة//وكالة الصحافة اليمنية//

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، حسام بدران، إن “حماس” لن تخذل الشعب الفلسطيني، وبأنها لن تتوانى في استخدام أي وسيلة وإمكانية في مواجهة قرار مشروع الضم الصهيوني.

وأكد بدران في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن كيان الاحتلال الصهيوني وقواته العسكرية قابل للهزيمة سياسياً وعسكرياً، “وسبق أن هزمناه وأرغمناه على التراجع في محطات عديدة”.

وأشار بدران، إلى أن حركة حماس تؤمن بالمشروع الشامل المتكامل الذي يراعي القدرات والإمكانات أولًا، ويضم الكل ثانيًا، ويشمل أنواع المقاومة الدبلوماسية والشعبية والسياسية وكذلك المسلحة.

وأوضح بدران أن حركة حماس تواصلت مع العديد من فصائل المقاومة الفلسطينية، وبأنها جاهزة للتواصل مع حركة “فتح” الفلسطينية، وكل مكونات الشعب الفلسطيني في الداخل للخروج للاتفاق على صيغة مواجهة الخطر القريب، والذي يتطلب إيجاد شيء استثنائي، “وألا نراوح المكان في ترتيب بيتنا الداخلي”.

وأضاف بدران “لدينا جسم وطني هو منظمة التحرير لكن مفاتيحها بيد أبو مازن، وإذا أصر البعض على البقاء على هذا الأمر، فدعونا نتفق على اجتماع للإطار القيادي المؤقت أو اجتماع يضم الأمناء العامين يكون مخولاً باتخاذ القرارات”.

 وشدد عضو المكتب السياسي لحماس على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الكلمة الأولى، والحق الحصري في تبني خياراته في مواجهة الاحتلال، وهو المؤهل لإفشال خطة الضم، وهو شعب مجرب يُراهَن عليه.

وطالب بدران بعقد الاجتماع القيادي الوطني، بعيدا عن سيطرة الاحتلال، مؤكدا على ضرورة الاتفاق على مقاومة الاحتلال بكل الوسائل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا