المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الاتصالات: هجمات التحالف تخرج 15 مديرية عن خدمتي الاتصالات والإنترنت

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الجرائم النكراء التي ارتكبها طيران التحالف بحق منشآت للاتصالات المدنية في محافظتي عمران وصنعاء، في أقل من 24 ساعة.

وأفادت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، أن طيران التحالف استهدف شبكة ومحطات وأبراج الاتصالات في منطقة بني غيث مديرية بني صريم، وجبل ذروة مديرية ذبيين بمحافظة عمران، وتبة الحاوري مديرية همدان بمحافظة صنعاء.

 وأكدت أن هذه الهجمات أدت لخروج خدمات الاتصالات والإنترنت عن أكثر من 15 مديرية في محافظة عمران وصنعاء والجوف، وحرمان مئات الآلاف من المدنيين عن الخدمات الأساسية للاتصالات، ليصبح عدد المناطق اليمنية المعزولة عن العالم 87 منطقة ومديرية، بسبب استهداف التحالف المتكرر والمباشر لمواقع ومنشآت البنية التحتية للاتصالات وما ألحقته من دمار وأضرار بالغة بالشبكة الوطنية.

وحملت وزارة الاتصالات دول تحالف العدوان المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة إزاء تورطها واستمرار تنفيذ هجماتها البربرية ضد منشآت الاتصالات المدنية التي يستفيد منها الجميع بدون استثناء، وما يترتب على ذلك من تداعيات سلبية تضر بمسار الإجراءات الاحترازية والوقائية في التصدي لفيروس كورونا، وتزيد من فرص تفشي الوباء في أوساط المدنيين، بعد أن تسببت بتعطيل خدمات التواصل ومنع حصول المرضى على المعلومات الطبية والإسعافية اللازمة، ناهيك عن إعاقة ومنع وصول سيارات الإسعاف بعد أن دمرت أكثر من 1037 منشأة اتصالات في مختلف المواقع بالجمهورية اليمنية.

وعبرت الوزارة عن أسفها البالغ إزاء تورط وتواطؤ المجتمع الدولي مع آلة تحالف العدوان لقتل المدنيين في اليمن وتدمير المنشآت المدنية ومقدرات البنية التحتية للشبكة الوطنية للاتصالات.

قد يعجبك ايضا