المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل البيضاء تتخلى عن تلبية دعوة العواضي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

 

تراجع العديد من قبائل محافظة البيضاء، اليوم الخميس، عن الدعوة التي اطلقها  ياسر العواضي، في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء، بعد تدخل طيران التحالف لمساندة العواضي.

ونقل موقع “الميدان اليمني” عن مصادر مطلعة بأن بعض قبائل البيضاء تراجعت عن تلبية دعوة “النكف” التي دعا اليها الشيخ ياسر العواضي بعد أن كشف التحالف عن اوراقه حول دعمه ومساندته للعواضي، وهو الأمر الذي أفقد دعوة العواضي مصداقيتها أمام القبائل.

وأشار الموقع إلى أن غارات الطيران التي شنها التحالف على مديريات البيضاء ومساندتها لمسلحي العواضي، وكذا تواجد مجندي التحالف في صفوف مسلحي العواضي، تسببت بتراجع الكثير من القبائل .

‌‌‎وأوضح الموقع أن غارات التحالف عززت موقف قوات صنعاء باتهاماتها للعواضي باستغلال قضية “جهاد الأصبحي” لتحقيق أهداف مشبوهة.

بدوره قدم محمد البخيتي نائب رئيس مجلس الشورى في صنعاء، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم الخميس، “تحية لقبائل البيضاء عامة ولقبائل ردمان خاصة لوقوفهم في صف الوطن، وإسقاطهم لمؤامرة التحالف”.

وأشار البخيتي إلى أن ياسر العواضي عاش عالة على الوطن ولم يقدم شيئاً لمحافظته التي حولها عفاش ومحسن إلى ساحة للثارات ومعقل للقاعدة، ثم يسعى اليوم ليحولها بأنانيته إلى ساحة حرب من أجل تحقيق اطماعه وإشباع نزواته.

وكان القيادي في حزب المؤتمر ياسر العواضي، أعلن أمس الأربعاء، الحرب على قوات الجيش واللجان الشعبية، بالتزامن مع تغطية جوية لطيران التحالف ، لإسناد قواته في مواجهة قوات الجيش واللجان الشعبية.

قد يعجبك ايضا