المصدر الأول لاخبار اليمن

تركيا تعتزم إنشاء المزيد من القواعد العسكرية شمال العراق

أنقرة//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مسؤول تركي بارز لـ”رويترز” أن بلاده تعتزم مواصلة عملياتها العسكرية وإقامة المزيد من القواعد العسكرية التركية المؤقتة في شمال العراق، معتبراً أن هذه الجهود ستضمن أمن الحدود التركية.

وصرح المسؤول التركي البارز الذي طلب عدم نشر اسمه، بأن أنقرة بدأت العمليات بعد محادثات مع السلطات العراقية من أجل إبعاد المقاتلين عن حدودها واستهداف قوات حزب العمال الكردستاني وقدراتهم اللوجستية.

وأضاف المسؤول التركي: “الخطة هي إقامة قواعد مؤقتة في المنطقة لمنع استخدام المناطق المطهرة للغرض نفسه مرة أخرى. هناك بالفعل أكثر من عشر قواعد مؤقتة. وستقام قواعد جديدة”.

وأكد المسؤول التركي أن الحملة العسكرية التركية ستستمر.

وأضاف: “ليس هناك مدة زمنية للعملية.. العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها”.

ونفذت أنقرة عمليتين منفصلتين في شمال العراق ضد حزب العمال الكردستاني يومي الأحد والثلاثاء الماضيين، ردا على ما قالت إنه تزايد هجمات المقاتلين الأكراد على قواعد الجيش التركي على الحدود بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس إن قواتها الجوية استهدفت أكثر من 500 هدف لمقاتلي “حزب العمال الكردستاني” بطائرات “إف-“16 وطائرات مسيرة ومدافع هاوتزر في إطار عملية في منطقة هفتانين.

وتهاجم تركيا مقاتلي حزب العمال الكردستاني باستمرار، سواء في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية أو في شمال العراق حيث يتمركزون. وحذرت في السنوات الأخيرة من هجوم بري محتمل على قواعد الحزب في منطقة جبل قنديل في العراق.

المصدر:”رويترز”.

قد يعجبك ايضا