المصدر الأول لاخبار اليمن

القيادة المركزية الأمريكية: السعودية تسعى للتفاوض من أجل وقف الحرب في اليمن

واشنطن// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تحاول الادارة الاميركية التظاهر بعدم إنخراطها في الحرب على اليمن من خلال تصريحات تتناقض مع الواقع الفعلي للأحداث

ومجدداً عاد  قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي فرانك ماكنزي  اليوم السبت بتصريح قال فيه إن السعودية تسعى بصدق إلى الوصول لنهاية متفق عليها للنزاع القائم في اليمن.

وقال ماكنزي في تصريحات صحفية لموقع “معهد الشرق الأوسط” ونقلتها القيادة المركزية الأمريكية على موقع “تويتر”، فجر اليوم السبت، أعتقد أن السعودية على استعداد للتفاوض وأعتقد أنهم يتفاوضون بحسن نية، في محاولة لتحقيق هذه الغاية.

وأضاف ماكنزي إن تقديري قائم على الحوار، والحوار بين الأطراف السعودية والاجتماعات التي أقمتها هناك، وأن المملكة تسعى بصدق إلى نهاية متفاوض عليها للنزاع في اليمن.

ورغم إنكار واشنطن وجود قوات تتبعها في اليمن إلا ان ترامب أكد  الحضور العسكري لقواته في اليمن  لإدارة الحرب ضمن رسالة طويلة  بعث بها ترامب الى الكونغرس الاميركي في الـحادي عشر من الشهر الجاري .

 

وهو ما يضع التساؤلات حول جدوى تصريحات حول فرانك ماكنزي  ومدى مصداقية الادارة الأميركية لإنهاء الحرب  الذي تديره من واشنطن وتزود التحالف بمزيد من الاسلحة لقتل الشعب اليمني.

وتقود السعودية، منذ أكثر من 6 أعوام، تحالف للحرب في اليمن، أدى الى قتل 16.672 مدني وجرح 26.079 وتدمير بنيته  التحتية  وإدخاله في أزمة انسانية هي الاسواء في العالم بدعم مباشر من واشنطن .

قد يعجبك ايضا