المصدر الأول لاخبار اليمن

استياء يمني وعربي من سيطرة السعوديين و الإماراتيين على سقطرى

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

عبر ناشطون يمنيون وعرب، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد من قيام الإمارات بدفع ميليشياتها، لاحتلال جزيرة أرخبيل سقطري، ضمن سلسلة المؤامرات السعودية الإماراتية لتقسيم اليمن ونشر الفوضى والتخريب فيه.

وأطلق الناشطون على موقع التدوين الصغير “تويتر”، اليوم السبت، وسم #احتلال_سعودي_اماراتي للتعبير عن غضبهم من ممارسات السعودية والإمارات، الهادفة إلى تكريس احتلال مناطق واسعة في اليمن.

وأشار المغردون إلى أن السعودية والإمارات شنتا حربهما على اليمن منذ أكثر من 5 أعوام بذريعة تحرير أراضيه من التمدد الإيراني، لكن أبوظبي والرياض تحولتا إلى أداة احتلال ونشر للفوضى.

وأشار الدكتور تاج السر عثمان رئيس المركز القومي الاستراتيجي السوداني، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم السبت، إلى أن أكبر المهازل تتمثل في ترك السعودية لجنجويد السودان في منطقة الخطر على حدودها مع اليمن، وذهبت هي والإمارات لاقتسام الغنيمة في جزيرة سقطرى أقصى اليمن،

وأكد عثمان، في تغريدة سابقة، بأن الإمارات تعمل على تمزيق اليمن ونهب جزره وموانئه وثرواته.

 

https://twitter.com/tajalsserosman/status/1274306932761911297

وأكد علي العمراني، سفير “حكومة هادي” لدى الأردن، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم السبت، بأن جزيرة سقطرى ومحافظة عدن بلدنا وهي محمية بالتاريخ والدستور والقانون الدولي وإرادة 30 مليون يمني، وسوف نستردها حتى بعد 20 عاماً.

وأشار العمراني، إلى أنه من المؤسف إن يحدث هذا التطاول على حقوق الشعب اليمني وأرضه يحدث في ظل وجود السعودية، الكيان العربي الكبير المسؤول أمام التاريخ والعالم والشعب اليمني.

https://twitter.com/imranioon/status/1274311407669071874

وقال المغرد الكثيري، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم السبت، أكبر كذبة تم تمريرها على الشعب اليمني ان قوات التحالف لن تسمح بتمزيق وحدة اليمن وهذه منشورات كان التحالف يرميها عبر الطائرات لكن اليوم اصبح التحالف يشرف على تمزيق اليمن وإحتلال أراضيه وبغطاء قانوني عبر احتحازهم حكومتهم؟

https://twitter.com/alkik009/status/1274292402682048513

 

 

من جهته استنجد عضو مجلس الشورى التابع لـ”حكومة هادي” عصام شريم، بمجلسي النواب والشورى بصنعاء لانقاذ سقطرى من قوات الاحتلال، معتبراً أنه لا يمكن التعويل على الحكومة التابعة للتحالف. مشيراً إلى أن الخطاب الصادر من صنعاء سيعمل على حفظ هوية جزيرة سقطرى اليمنية.

يأتي ذلك بعد السيطرة الكاملة لميليشيات ” المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للاحتلال الإماراتي على محافظة أرخبيل سقطرى، والسيطرة على معسكر ما يسمى القوات الخاصة أخر معاقل “حكومة هادي” في سقطري.

قد يعجبك ايضا