المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعد برنامج تنفيذي شامل لإدماج أحفاد بلال في المجتمع

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع حكومي اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الإجراءات التنفيذية للموجه الذي تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أمس الأول بشأن احفاد بلال.

وتدارس الاجتماع الذي ضم نواب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، السبل الكفيلة بتقديم اوجه الرعاية اللازمة لأحفاد بلال وإنتشالهم من أوضاعهم الراهنة والعزلة الاجتماعية التي يعيشونها وإدماجهم في المجتمع وفقا لبرنامج تنفيذي شامل وتحقيق إسهامهم المشهود في خدمة العملية التنموية.

وتم التركيز في هذا الجانب على الآلية المنهجية المناسبة لإلتحاقهم في التعليم بمختلف مستوياته ومساقاته وضمان مواصلتهم التعليم العالي والفني والتقني كحق أصيل لهم كغيرهم من أبناء الوطن .

وجرى التأكيد على إعداد مصفوفة بالخطوات التنفيذية العملية في ضوء ما تم مناقشته خلال الاجتماع وعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها في اجتماعه المقبل وإقرارها تمهيدا لبدء تنفيذها عمليا ووفقا لما تضمنه خطاب قائد الثورة.

وناقش الاجتماع، سير الجهد الوطني التشاركي الرسمي والمجتمعي في مواجهة جائحة كورونا المستجد بشقيه العلاجي والوقائي في أمانة العاصمة والمحافظات وكذلك الأعمال التوعوية الميدانية وعبر وسائل الإعلام الوطنية للوقاية من الوباء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com