المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن الطقس والمناخ

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من ارتفاع درجات الحرارة العظمى وعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة وخاصة خلال النهار.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وباب المندب من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل 05.0 إلى متر.

كما دعا قاطني المناطق المتوقع فيها هطول الأمطار لأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

وفي ما يلي مزيد من التفاصيل عن حالة الطقس والمناخ خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

صحوة إلى غائمة جزئياً، ويتوقع تشكل السحب الركامية قد يصاحبها الرعد احياناً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية، مع احتمال امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، أبين وشبوة) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً.

المناطق الساحلية:

  صحوة إلى غائمة جزئياً، أجواء حارة ورطبة مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة على المناطق الداخلية لها، والرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية معتدلة ونشطة على خليج عدن وباب المندب على السواحل الغربية شمالية الى شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 13 إلى 26 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال تتدنى فيها الرؤية الأفقية.

المناطق الصحراوية:

صحوة إلى غائمة جزئياً، وأجواء حارة وجافة، ودرجات حرارة مرتفعة قد تصل إلى أكثر من 44 درجة مئوية، والرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً.

أرخبيل سقطرى:

   صحوة إلى غائمة جزئياُ، والرياح شديدة السرعة واتجاهها جنوبية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها مابين 20 الى 35عقدة والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج قد يصل الى 5.0 متر.

قد يعجبك ايضا