المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من طقس شديد الحرارة واضطراب في البحر

 

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

 نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الصحراوية أو الذاهبين اليها من الإرتفاع  العالي لدرجات  الحرارة، وكذا قاطني المناطق الساحلية من الطقس الحار والرطب خلال الساعات القادمة.

وحذر مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء، الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج .

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع فيها هطول الأمطار عليها إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد فيها أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وفي ما يلي مزيد من التفاصيل عن حالة الطقس والمناخ خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس حار نسبياً وصحو إلى غائم جزئياً نهاراً، مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الشدة في فترة ما بعد الظهيرة على مناطق متفرقة منها خاصة على محافظات (إب، تعز، وجبال لحج وأبين) وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

المناطق الساحلية:

طقس حار ورطب إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة خاصة على المناطق الداخلية المحاذية لسواحل (أبين، شبوة، وجنوب غرب حضرموت) والرياح معتدلة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال تتدنى فيها الرؤية الأفقية.

المناطق الصحراوية:

طقس شديد الحرارة جاف صحو إلى غائم جزئياً ومغبر نسبياً نهاراً، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثرة للأتربة والرمال خاصة على صحارى المهرة وحضرموت وشبوة والجوف، تصل أقصى سرعة لها 22 عقدة.

أرخبيل سقطرى:

طقس غائم جزئياُ، مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح موسمية جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20 الى 35عقدة .

قد يعجبك ايضا