المصدر الأول لاخبار اليمن

طاووس ينتقد دور منظمة الصحة في اليمن وصلاحية أدويتها

طاووس ينتقد دور منظمة الصحة في اليمن وصلاحية أدويتها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتقد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، دور منظمة الصحة العالمية في اليمن، كاشفا عن ارسالها ادوية منتهية الصلاحية، وواصفا مؤتمر المانحين لليمن المنعقد في الرياض بأنه فضيحة.

 

وقال امين عام مجلس تنسيق الشؤون الانسانية عبدالمحسن طاووس، في تصريح متلفز، مساء الخميس: إن “مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخرا في عاصمة العدوان الرياض فضيحة، وكل الأرقام التي طرحت فيه لا يصل منها إلى اليمن سوى الفتات”.

 

طاووس، علق في حديث لقناة “المسيرة” على دور منظمة الصحة العالمية، بوصفه دورا سلبيا. منتقدا “تعاملها اللا مسؤول تجاه المساعدات المخصصة لليمن وتخزينها للأدوية والمعدات الطبية لفترات طويلة دون أن تسمح بإيصالها للمتضررين جراء الحصار والعدوان”.

 

وفي رده على قضية الحاويات التابعة لمنظمة الصحة العالمية المكدسة في ميناء الحديدة منذ أشهر، أوضح أمين عام مجلس تنسيق الشؤون الانسانية عبد المحسن طاووس: أن “هناك تعمد من منظمة الصحة العالمية لعدم إدخالها” وتوزيعها على القطاع الصحي.

 

كما كشف أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، في حديثه لقناة “المسيرة” الفضائية مساء الخميس، عن أن “مخازن منظمة الصحة العالمية ترسل الأدوية إلى اليمن بعد انتهاء صلاحية أغلبها”.

 

وأطلقت منظمات الامم المتحدة حملة مكثفة عن الوضع الانساني في اليمن بوصفه كارثيا، سبقت انعقاد مؤتمر المانحين لليمن، ومازلت تطلق التحذيرات عقب فشلها في جمع 2.4 مليار دولار لتمويل ما تسميه “خطة الاستجابة الانساية في اليمن”.

قد يعجبك ايضا