المصدر الأول لاخبار اليمن

تعزيزات سعودية ومعدات حفر عملاقة تدخل المهرة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر قبلية رفيعة في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، اليوم الاثنين عن وصول تعزيزات كبيرة للقوات السعودية المسيطرة على أهم المناطق في المهرة.

وقالت المصادر القبلية إن من بين التعزيزات التي أدخلتها القوات السعودية معدات حفر ثقيلة منها “ونشات” عملاقة، الأمر الذي يشير إلى أن قوات الاحتلال السعودي لمحافظة المهرة تعتزم المضي في مد أنبوبها النفطي الذي لطالما حلمت الرياض بتحقيقه طوال العقود الماضية.

 

وأفادت المصادر أن “الاحتلال السعودي يستغل حالة الارتباك في الشارع الجنوبي خاصة واليمن عامة لتحقيق مكاسب إضافية غير مشروعة في محافظة المهرة وتحقيق المزيد من خطوات مشروع مد الأنبوب النفطي.

 

واعتبرت المصادر أن تصرفات القوات السعودية في المهرة تعد انتهاكاً للسيادة اليمنية، مؤكدة أن سكوت حكومة هادي على تصرفات القوات السعودية وتحركاتها يعد خيانة للوطن.

 

وكان ناشطون مهريون قد أكدوا في وقت سابق على وجود تنسيق بين الانتقالي الجنوبي وقوات الاحتلال السعودي في المهرة، مشيرين إلى أن تحركات السعودية تتزامن مع إخراج الانتقالي لمظاهرات من المناصرين له في عدد من مديريات المهرة ومنها المسيلة وسيحوت وحوف وحصوين، والتي أعلن فيها المتظاهرون تأييدهم لقرار الإدارة الذاتية للجنوب، مضيفين أن التنسيق بين الانتقالي والقوات السعودية بدأ في المهرة منذ أن عقد قائد القوات السعودية مع ضباط من الاستخبارات السعوديين والإماراتيين اجتماعاً في المهرة كان بمثابة منح الانتقالي الضوء الأخضر لبدء تحركاته في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا