المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة الموانئ تدحض تصريحات غريفيث بشأن سفن المشتقات

مؤسسة الموانئ تدحض تصريحات غريفيث بشأن سفن المشتقات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دحضت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث التي دعا فيها الأطراف المحلية إلى السماح لسفن المشتقات النفطية من الوصول الى ميناء الحديدة، ووصفتها بأنها “ادعاءات مضللة وجوفاء”.

 

وقالت المؤسسة: إن “تصريحات مارتن غريفيث تتناسب تماما مع تصريحات ناطق العدوان، وهو يسعى للتغطية على جرائم دول العدوان المستمرة، ويحاول تحميل السلطة المحلية وإدارة المؤسسة والميناء مسؤولية الحصار بينما هم من يتحكمون بالبحر ويحتجزون السفن ويضغطون على الشعب اليمني بالحرب الإقتصادية”.

 

المؤسسة أبدت في بيان لها “إستغرابها وأسفها لمثل هذه التصريحات المضللة والجوفاء، خاصة وأنها تأتي من شخص كحجم المبعوث الأممي والذي يعلم جيدا أن من يمنع دخول السفن هي بحرية وبوارج العدوان وأن ميناء الحديدة يمتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS)”.

 

وقال البيان: إن “المؤسسة تقدم كافة التسهيلات والميناء مفتوح أمام أي سفن واردة وعلى أتم الجاهزية لإستقبال الشحنات والبضائع مهما كان نوعها وحجمها على مدار الساعة بالرغم من كل التحديات التي فرضتها قوى العدوان وأذيالها”.

 

مضيفا: إن “تصريحات المبعوث الأممي المضللة لا تنطلي على عاقل وأن اليمن على أبواب كارثة إنسانية كبرى وانهيار تام للقطاعات الخدمية وعلى رأسها القطاع الصحي إذا أستمرت دول العدوان في صلفها وتعنتها بمنع دخول سفن المشتقات النفطية”.

 

وحملت مؤسسة موانئ البحر الاحمر “قوى العدوان والآمم المتحدة مسؤولية جريمة إحتجاز السفن في مياه البحر الأحمر ومنع وصولها إلى موانئ الحديدة.. مؤكدا أن الأمم المتحدة بصمتها تعد الشريكة الأساسية في كل الجرائم المرتكبة ضد اليمنيين منذ أكثر من نصف عقد”.

 

المؤسسة طالبت “المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لرفع الحصار ووقف القرصنة التي تتعرض لها السفن في مياه البحر الأحمر من قبل بحرية العدوان، والسماح للسفن التي تم منحها التصاريح اللازمة من مكتب الحماية والتفتيش (UNVIM) في ميناء جيبوتي بالوصول إلى موانئ الحديدة”.

 

واختتمت مؤسسة موانئ البحر الاحمر بيانها بتوجيه دعوة إلى “أحرار العالم والمنظمات الدولية والحقوقية للوقوف إلى جانب الشعب اليمني والانتصار لمظلوميته ورفض هذه الإجراءات الجائرة ووقفها والتنديد بسياسة البغي و الإستكبار التي تمارس ضده”.

قد يعجبك ايضا