المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء .. البحث الجنائي يضبط أخطر عصابة متخصصة في السرقة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ضبط البحث الجنائي بأمانة العاصمة اخطر عصابة متخصصة  في سرقة السيارات والدراجات النارية وسرقة حقائب النساء ، وانتحال هوية الأمن لنهب المواطنين .

وأوضح البحث الجنائي في الامانة أن العصابة تم القبض عليها في مديرية الثورة بعد التحري والبحث المستمر.

وأوضح أن العصابة كانت تنتحل انتحال هوية رجال الامن، ونصب نقاط تفتيش في شوارع يختارونها بعناية لتكون بعيدة عن عيون الأمن، ويقومون بإيقاف الضحية، ونهبه تحت تهديد الحجز والاعتقال، وأحد تلك الضحايا مالك “قاطره” أوقفوه ونهبوا منه مليون ريال سعود.

وأشار البحث إلى أن العصابة كانت تقوم أيضا بالسرقة من على السيارات من خلال كسر زجاج الأبواب واعترفوا بسرقة اكثر من ثلاثين قطعة سلاح “آلي ومسدس” متعددة الأنواع إلى جانب عدد أربع جنابي صيفاني.

كما تقوم العصابة بالسرقة تحت تهديد السلاح بواسطة باص نقل صغير، اثناء ركوب الضحية بطلب مشوار، وبعدها يقومون بإغلاق باب الباص ووضع المسدس في رأس الضحية ونهب ما بحوزته من أموال وتلفونات واشياء أخرى، إلى جانب ارتكاب جرائم سرقة حقائب النساء بواسطة الدرجات النارية، واعترفت العصابة بسرقة تلفونات ومجوهرات تقدر بأكثر من أربعة ملايين ريال كانت تحتوي عليها 45 حقيبة نسائية قاموا بسرقتها.

واعترفت العصابة أيضا بسرقات درجات نارية ومن ثم نقلها إلى مديرية أرحب ومحافظة عمران لبيعها هناك بعد ان يقوموا بتغيير ملامحها، إلى جانب قيامهم بسرقة 6 سيارات.

وذكر بحث الأمانة أن اعضاء العصابة اعترفوا بممارستهم هذه الانشطة الاجرامية منذ خمسة أعوام .

ولفت بحث الأمانة الى ان جميع عناصر العصابة من ذوي السوابق، وتم ضبطهم سابقا ، وتلقوا عقوبات بالسجن ، وقد استأنفوا جرائمهم بعد خروجهم من السجن .

قد يعجبك ايضا