المصدر الأول لاخبار اليمن

سفير بريطانيا يعفي التحالف من تحقيق دولي في مجزرة زفاف الجوف

سفير بريطانيا يعفي التحالف من تحقيق دولي في مجزرة زفاف الجوف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أعفى السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، التحالف من مطالبة مواطنه البريطاني، المبعوث الأممي مارتن غريفيث بتحقيق دولي في واقعة قصف طيران التحالف، منزلا في حجة، الاحد، وحفل زفاف في الجوف، الاربعاء.

وقال السفير البريطاني مايكل آرون، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الخميس: “أشعر بقلق بالغ إزاء تقارير وصلتنا عن وقوع خسائر من المدنيين جراء الهجمات الصاروخية والجوية في مأرب والجوف وحجة”.

مُعقبا على تغريدة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث طالب فيها بـ “يجب أن يتم التحقيق في هذه الواقعة بشكل شامل ويتسم بالشفافية“، عبر ترحيبه بـ “القرار السعودي بالتحقيق في حوادث الجوف وحجة”.

 

وأكتفى السفير البريطاني بتوجيه دعوة إلى “كافة أطراف الصراع إلى تجنب وقوع خسائر بين المدنيين في اليمن” وليس إلى وقف الصراع والحرب. رغم تأكيده “دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن”.

 

مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، كان عبر عن استهجانه تنفيذ طيران التحالف غارة استهدفت حفل زفاف لنساء بمنطقة المساعفة في مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

 

وقال مارتن غريفيث في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي “تويتر” الخميس: “نستهجن الضربة الجوية التي استهدفت محافظة ‎الجوف بالأمس ووقع ضحيتها عدة مدنيين منهم أطفال طبقاً للتقارير الأولية“.

 

مضيفا: “يجب أن يتم التحقيق في هذه الواقعة بشكل شامل ويتسم بالشفافية“. مشددا على “أن‏ الاعتداء على المدنيين والبنية التحتية المدنية من أي من أطراف النزاع هو أمر مستهجن ويخالف القانون“.

 

غريفيث أكد أنه “من غير المقبول أن تستمر الحرب بمثل هذا الأثر المدمر على حياة اليمنيين“. منوها بـ “استمرار مكتبه في التفاوض مع الأطراف للوصول لاتفاق حول وقف لإطلاق النار يحفظ حياة المدنيين في ‎اليمن“.

 

وشن طيران التحالف السعودي الاماراتي، الاربعاء غارة استهدفت حفل زفاف نساء في منطقة المساعفة شرقي مديرية الحزم محافظة الجوف، ودمرت 3 منازل موقعة 31 قتيلا وجريحا من النساء والاطفال.

 

كما شن طيران التحالف ضربة جوية على محافظة حجة، الأحد، استهدفت منزل المواطن نايف مجلي، في مديرية وشحة، ودمرته على رؤوس ساكنيه مخلفة 9 قتلى و3 جرحى جميعهم أطفال ونساء.

 

وتكررت ما يسميه التحالف “حوادث ضربات عن طريق الخطأ” بحق المدنيين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ومن باتوا يعانون من عاهات مستديمة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com