المصدر الأول لاخبار اليمن

كوادر مستشفى “ابن سينا” تحتج على وقف “حكومة هادي” مرتباتهم

كوادر مستشفى “ابن سينا” تحتج على وقف “حكومة هادي” مرتباتهم

المكلا// وكالة الصحافة اليمنية//

 

احتج منتسبو هيئة مستشفى ابن سينا العام في مدينة المكلا، الأحد، على تجاهل حكومة هادي والسلطة المحلية لحضرموت، مطالباتهم بصرف مرتباتهم، بما في ذلك إضرابهم عن العمل، الذي اضطروا لرفعه حرصا على حياة المواطنين.

 

وقال رئيس الهيئة الدكتور ياسر بامطرف: إن “هيئة مستشفى ابن سينا الوحيدة التي تعرض كوادرها الطبية للتهميش طوال السنوات الماضية وظلت تعاني الإهمال الحكومي والتقصير في مختلف النواحي وحرمانهم من حقوقهم ومستحقاتهم”.

 

بامطرف أوضح في كلمة خلال الوقفة الاحتجاجية، التي لم تلق أي تفاعل بعد، أن هذا التجاهل والاهمال يأتي على الرغم من أن “هيئة مستشفى ابن سينا تعد أكبر وأهم المستشفيات التي تقدم خدماتها لأكثر من أربع محافظات”.

 

ودعا حكومة هادي والسلطة المحلية إلى “الوقوف إلى جانب هذا الصرح الطبي الذي يقدم روحه فداء لسلامة المرضى المتوافدين من أغلب محافظات الجموهورية، وتصدر منتسبوه خط الدفاع الاول في مواجهة فيروس كورونا المستجد”.

 

يذكر أن وقف “حكومة هادي” صرف مرتبات الموظفين في القطاعين المدني والعسكري، لم يقتصر على مناطق سلطة المجلس السياسي وحكومة الانقاذ، بل امتد إلى موظفي مختلف قطاعات الدولة في ما يسمى “المناطق المحررة” الخاضعة للتحالف.

قد يعجبك ايضا