المصدر الأول لاخبار اليمن

أمن الضالع: اعتقلنا كتيبة من الحرس الخاص بـ صالح حاولت الامارات تهريبهم الى عدن

وكالة الصحافة اليمنية//خاص//

قالت إدارة أمن محافظة الضالع، أنها أودعت السجن ما يقرب من 100 ضابط وجندي من الحرس الجمهوري تابعين للكتيبة التي كانت تحمي الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح ، بعد أن أحبطت محاولة لتهريبهم عبر الضالع الى مدينة عدن.

‎وكشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها إدارة أمن الضالع عن تورط أركان اللواء 33 مدرع المدعو ابوعمر، بالتنسيق معهم ومحاولة إدخالهم إلى عدن، وأن أطقم عسكريه تابعة للحزام الأمني بالضالع كانت ترافقهم، وأنها هي التي قامت بتهريب ثلاثة باصات، فيما بقيت سبعة أخرى في قبضة رجال الأمن.

وذكرت مصادر أمنية في الضالع أنها تمكنت فجر اليوم، من القبض على ما يقارب 100 ضابط وجندي، من الحرس الجمهوري التابع لطارق محمد عبدالله صالح، كانوا قادمين من صنعاء إلى العاصمة عدن على متن عشره باصات.

وأفاد المصدر ذاته أنه تم توقيف سبعة باصات من قبل النقطة التابعة للأمن العام الكائنة في المدخل الجنوبي لمدينة الضالع القريبة من محطة الوداد، بعدما تم الكشف عن هويات من على متنها وإيقافهم من قبل أفراد النقطة.

وأشار المصدر الى أن ثلاثة باصات تمكنت من الفرار بمن على متنها من ضباط وجنود برفقة أطقم عسكرية، مستغلين إنشغال الأفراد بضبط هذا العدد الغير متوقع ان يأتي دفعة واحدة وبرفقة عدد كبير من الأطقم.

قد يعجبك ايضا