المصدر الأول لاخبار اليمن

ضبط خلية اغتيالات يقودها اليافعي في المهرة

المهرة / خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

ضبط مسلحون قبليون ، فجر اليوم السبت، خلية اغتيالات تابعة لـ”الانتقالي الجنوبي”، الممول إماراتيا، في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة.

 

وذكرت مصادر محلية بالمدينة، أن الخلية التي يقودها الموالي للانتقالي، حمير اليافعي، تاجر “القات” في الغيضة بأحد المباني السكنية، وبحوزتهم أسلحة مختلفة بينها قناصات وقنابل هجومية.

 

وأضافت المصادر أن القبليين، قاموا بتسليم أفراد الخلية للجهات المختصة، الذين اعترفوا أن أحد الضباط الإماراتيين المتواجدين في مطار الريان، هو من زودهم بالأسلحة التي تم ادخالها عبر البحر.

 

وأوضحت المصادر أن قبائل المهرة، احتجزت في وقت سابق من اليوم السبت، العديد من السيارات تقل أنصار الانتقالي في مداخل مدينة الغيضة، ومنعهم من الدخول لإقامة فعالية مؤيدة لما يسمى “الإدارة الذاتية” التي دعا إليها الانتقالي ،وقامت بإحراق الشعارات الخاصة بالفعالية.

 

من جهته أكد مسؤول العلاقات الخارجية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، إن القبائل أحبطت مخطط السعودية والإمارات الساعي لإدخال المهرة في صراع مسلح.

 

مشيرا إلى أن سيناريو انقلاب ارخبيل سقطرى وعدن لن يتكرر في محافظة المهرة، عبر إدخال عناصر تخريبية من خارج المحافظة لتهديد الأمن والسلم الاجتماعي.

 

وحمل وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ علي الحريزي، الحريزي الاحتلال السعودي الإماراتي، كافة المسؤولية عن ما ستؤول إليه الأوضاع داخل المحافظة.

 

وكانت اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، أقرت منع تظاهرة الانتقالي وتؤكد تصديها لمحاولات نشر الفوضى، حرصا على السكينة العامة.

 

قد يعجبك ايضا