المصدر الأول لاخبار اليمن

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اختراق الأجواء اللبنانية

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أفادت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني بـأن طائرات استطلاع تابعة للاحتلال الإسرائيلي نفذّت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، بالتزامن مع إلقاء قذائف دخانية قرب الساتر الغربيّ لموقع رويسات العلم العسكري في مرتفعات كفرشوبا اللبنانية، في ظلّ تحليقٍ مستمر لطائرة تجسس في أجواء كفر شوبا وشبعا.

وذكر المصدر أن طائرة مسيّرة للرصد والتعقّب حلقت على علوٍّ منخفضٍ فوق السّياج التقني عند موقع العبّاد العسكريّ في خراج بلدة حولا.
مديرية التوجيه في الجيش اللبناني كانت أفادت أيضاً بأن 20 طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي اخترقت أجواء منطقة الجنوب يوم الجمعة الماضي.

البيان قال إنه تمّ تسجيل 9 خروقات معادية أيضاً في أجواء الجنوب، حتى الساعة الواحدة ظهراً يوم السبت. وأكّدت قيادة الجيش متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وليست هذه المرة الأولى التي تستبيح فيها الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانيةـ، ففي 12 تموز/يوليو الماضي أعلن الجيش اللبناني أن الطائرات الإسرائيلية نفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق لبنانيةٍ عديدة، وأشار إلى أن الطائرات خرقت الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب بلدة الناقورة حتى مقابل بلدة عدلون الجنوبية.

يُذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية بشكلٍ شبه دائم ما يشكّل انتهاكاً للقرار الدولي رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في آب / اغسطس 2006 .

قد يعجبك ايضا