المصدر الأول لاخبار اليمن

“مجتهد”: بن سلمان يستهدف عدداً من الأمراء قبيل وفاة الملك

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن مخطط جديد لولي العهد السعودي، يسعى إلى تطبيقه خلال الأيام المقبلة، تزامناً مع تدهور صحة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأكد مجتهد، في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، اليوم الإثنين، إن ابن سلمان يفكر حالياً بشن حملة اعتقالات واسعة من أجل تأمين نفسه، تشمل القبض على عدد من الامراء وبعض الضباط في الجيش والحرس والأمن إلى جانب بعض شيوخ القبائل.

وقال مجتهد: “نشاطات أمنية كثيفة حول وداخل فندق انتركونتننتال في الرياض، وأنباء عن تحويله على طريقة فندق الرتز، لاستيعاب اعتقالات جديدة بين صفوف آل سعود وشخصيات هامة (ضباط وشيوخ قبائل)، وذلك لمنع أي احتمال للتمرد على استلام فلان المُلك رسمياً”.

وكشف حساب مجتهد، أن الفئات الثلاث المستهدفة من قبل ولي العهد السعودي، هم ممن يرجح أن “هواهم” مع عمه الامير أحمد بن عبدالعزيز، وولي العهد السابق محمد بن نايف، متوقعاً أن يقدم ابن سلمان على تنفيذ “تصفيات” بحق بعضهم.

وأشار مجتهد إلى أن ابن سلمان، يفكر حالياً في جلب قوات مصرية لحمايته، خوفاً من تمرد بعض القطاعات الأمنية حوله، لصالح منافسيه.

رابط التغريدة

https://mobile.twitter.com/mujtahidd/status/1287669828095008768

وبدوره قال مستشار الأمير محمد بن سلمان، على موقع “تويتر” أمس الأحد، إن”الأوضاع داخل العائلة متدهورة جداً، والتوتر والترقب يسودان، والسبب أن الملك سلمان ليس بصحة جيدة، وبن سلمان خائف ممن يملكون الوثائق والأسرار، ومن بقي من العائلة يتعرض لضغوطات وتهديدات هائلة.

واضاف: “اليوم أصبح التهديد الداخلي لبقاء دولتنا كمنظومة سياسية موحدة، أكبر وأخطر من التهديدات الخارجية، لن تجرؤ قوة خارجية على المساس بنظامنا السياسي، لكن محمد بن سلمان وحاشيته من أدعياء السياسة بأفعالهم وتوجهاتهم يدفعون بالمملكة نحو الهاوية،والمفارقة أن المستفيد ليس بن سلمان، بل بن زايد”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com