المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يشدد على ضرورة تفعيل مكاتب الأوقاف في المحافظات

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد على ضرورة تفعيل عمل مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظات للقيام بواجبها الإرشادي التوعوي والتعبوي، خصوصاً في ما يتعلق بتعزيز التماسك وإزالة آثار الصراعات وتفعيل المؤسسات الدينية، في إطار محور البناء الاجتماعي الذي تضمنته الرؤية الوطنية .

 

وقال الجنيد، في اجتماع عقد اليوم بصنعاء لمناقشة سير تنفيذ الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية بوزارة الأوقاف والإرشاد، في إطار تقرير الإنجاز النصف السنوي، أن خطة وزارة الأوقاف في المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية شملت مبادرات ومشاريع استراتيجية وتطويرية مهمة في جانبي الأوقاف والإرشاد.

 

وأشار الجنيد إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تفاعل جميع مؤسسات الدولة لتحسين وتعزيز العمل المؤسسي، واعتماد التخطيط التشاركي على المستوى المركزي والمحلي، وتشخيص وتحليل الواقع كأساس لوضع الخطط والبرامج الخاصة بخطة المرحلة الثانية من الرؤية 2021-2025م.

 

من جانبه أكد وزير الأوقاف نجيب العجي أن الرؤية الوطنية تعد البوابة الرئيسية لإحداث التغيير والتحول نحو العمل المؤسسي وتفعيل كافة مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن الهوية الايمانية والخطاب الجامع لترسيخ التماسك، من الأولويات التي اعتمدتها الوزارة في تنفيذ الرؤية وخطتها المرحلية الأولى.

قد يعجبك ايضا