المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء .. لجنة الطوارئ تناقش مواجهة أضرار الامطار

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي وحضور أمين عام المجلس المحلي عبدالقادر الجيلاني الجوانب المتعلقة بمواجهة أضرار الأمطار والسيول.

واستعرضت اللجنة نتائج زيارات المحافظ ووكيل أول المحافظة ومكاتب الزراعة والأشغال ومياه الريف والهلال الأحمر وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية، للمديريات المتضررة من السيول،  والمساعدات المقدمة للأشد تضرراً والاحتياجات اللازمة لتخفيف المعاناة.

وأكد المجتمعون أهمية تحديد الأضرار بحسب الأولويات بالتنسيق مع امتداد لجنة الطوارئ بالمديريات على مستوى المكاتب التنفيذية وفي مقدمتها أولويات الطرق الفرعية، وكذا ضرورة تدخل الهلال الأحمر بالمحافظة وفرع المجلس الأعلى لتوفير المأوى والتغذية في عدد من المدارس بالمناطق المتضررة خلال فترة الامتحانات بما يساعد الطلاب في القرى البعيدة على أداء الاختبارات في أجواء مستقرة.

واطلقت اللجنة مناشدة للجهات المختصة  للتدخل العاجل لصيانة وانقاذ الطرقات في المديريات.

وكلفت اللجنة عدداً من المسؤولين بإعداد خطة كاملة لإنشاء حساب للطوارئ وتجهيز النماذج الخاصة باحتياجات السدود بحسب الأولوية.

وأكد الاجتماع إعطاء الأولوية لمن تهدمت منازلهم وتقديم الجوبونات للمزارعين الأكثر ضرراً للحفاظ على أراضيهم الزراعية، والبدء بإصلاح المعدات والاستفادة منها في أعمال الترميم، والتنسيق مع المنظمات لتقديم المواد الإيوائية والمساعدات للنازحين والمتضررين من مديريات المحافظة.

وشدد على تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يكفل إنجاح أعمال اللجنة في كافة المديريات وتخفيف الأضرار.

قد يعجبك ايضا