المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تعتقل معارضي التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

ترجمة خاصة /وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقل جهاز أمن الدولة الإماراتي سرا عشرات الإماراتيين والفلسطينيين والأردنيين المقيمين في الإمارات لمعارضتهم اتفاق وتطبيع أبو ظبي مع إسرائيل.

ونقل موقع “إمارات ليكس” عن مصادر حقوقية قولها إن المواطنين الإماراتيين اعتقلوا بعد إبداء معارضتهم للصفقة سواء في اجتماعات خاصة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض المعارضون الإماراتيون المقيمون في المنفى الاتفاق بشكل قاطع ووصفوه بأنه “خيانة للوطن والشعب” و “وصمة عار على وجه النظام”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قد أعلن الخميس الماضي ، عن اتفاق بين الإمارات وإسرائيل بوساطة واشنطن.

ووسط صمت عدد من الدول الكبيرة وفي مقدمتها الخليجية، بدأت الإمارات بفتح قنوات التواصل مع الاحتلال الإسرائيلي سواء عبر بدء رحلات جوية أو فتح مجالات الاتصالات وتوجيه دعوات رسمية لمواطنين إماراتيين لزيارة إسرائيل.

من جهة ثانية بعث الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” برسالة إلى ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد آل نهيان”، تضمنت دعوة رسمية لزيارة مدينة القدس المحتلة.

وكتب الرئيس الإسرائيلي على “تويتر”: “بعثت برسالة لولي العهد محمد بن زايد ودعوته لزيارة أورشليم القدس. كلي أمل بأن الاتفاق القريب، سيساهم في تعزيز الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة تُرسخ روح التفاهم بيننا جميعا، ومن شأنها دفع منطقتنا إلى الأمام وتوفير الازدهار لسكان الشرق الأوسط

قد يعجبك ايضا