المصدر الأول لاخبار اليمن

وصول لجنة تحقيق دولية للكشف عن المعتقلين في السجون الإماراتية

عدن: وكالة الصحافة اليمنية

وصل إلى مدينة عدن رئيس المحققين في لجنة الخبراء الدولية  التابعة للأمم المتحدة وذلك للوقوف أمام الاعتقالات والانتهاكات التي تقوم بها القوات الإماراتية ضد أبناء المحافظات الجنوبية.

وأفادت مصادر محلية أن زيارة رئيس المحققين في لجنة الخبراء الدولية  التابعة للأمم المتحدة إلى محافظة عدن تأتي من أجل استقصاء واقع انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، والكشف عن الجرائم بحق المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون السرية الإماراتية، وسجون المنصورة وبئر أحمد وغيرها من السجون والتي تزيد عن 19 سجنا سريا في المحافظات الجنوبية.

وأوضحت بأن القوات الإماراتية تعتقل أكثر من 14 ألف شخص وتمارس بحقهم أشد أنواع التعذيب الوحشي الغير إنساني، في العديد من المحافظات الجنوبية ومنها عدن وحضرموت.

لافتا بأن رئيس المحققين في لجنة الخبراء الدولية سيلتقي بالعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان وأهالي ضحايا الانتهاكات والمعتقلين والمخفيين في السجون والزنزانات السرية في المحافظات الجنوبية.

وكانت قد شهدت العديد من المحافظات الجنوبية” عدن ـ حضرموتـ أبين”  وقفات احتجاجية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين الذين لا توجد  أي اتهامات قضائية ضدهم، ورفض القوات الإماراتية إطلاق سراح المعتقلين منهم رغم التوجيهات الصادرة من الجهات القضائية والنائب العام لإحالتهم للجهات القضائية، مثل تحدي للسلطات القضائية ولحكومة وشرعية هادي المعتقلة في الرياض.

وكان قد أعترف وزير داخلية هادي في حكومة بن دغر المعينة من الرياض بأن جميع السجون غير قانونية ولا تخضع للأجهزة الأمنية، بحسب قوله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com