المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد تطبيعه مع إسرائيل .. هل يفوز بن زايد بجائزة نوبل لـ”السلام”؟

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

هاجمت صحيفة “الشرق” القطرية صحيفة إماراتية تروج لترشيح ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لجائزة    “نوبل للسلام” ووصفته بأنه ترشيح من لا يملك لمن لا يستحق.

وقالت الصحيفة بأن بن زايد يستحق جائزة “نوبل للدماء” لأنه مشعل حرائق الحروب وعراب التآمر على قضية فلسطين، بعد التطبيع الكامل مع الاحتلال الإسرائيلي في الـ13 من أغسطس الجاري، بالإضافة إلى أن الرجل ملاحق قضائيًا بتهم ارتكاب جرائم قتل وتعذيب مدنيين في اليمن وليبيا ودول أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن قمع بن زايد للمعارضين داخل الإمارات وتوجيهاته باعتقال الآلاف من الشخصيات السياسية والأكاديمية والناشطين في حقوق الانسان، علاوة على ذلك ارتبط اسمه بفضائح فساد مالي داخل الإمارات وخارجها وحول أبوظبي إلى مأوى للفاسدين الملاحقين قضائيا، وتساءل مراقبون هل الاتفاق مع إسرائيل هو السبب في الحصول على جائزة نوبل للسلام بعد أن باع الشعب الفلسطيني وخان قضيته العادلة؟!. أم أنها مكافأة على الخدمات التي يقدمها نظام أبوظبي في خدمة أهداف إسرائيل من سنوات طويلة؟!.

فور بس: بن زايد ديكتاتور

وكانت مجلة “فوربس” الأمريكية قد هاجمت ولي عهد أبوظبي محمّد بن زايد، ووصفته بـ “ديكتاتور استخدم موارد بلاده المالية والعسكرية للقضاء على الميول الديمقراطية في المنطقة تحت ذريعة محاربة التطرف”، جاء ذلك في مقال لوليام هارتونغ، مدير برنامج الأسلحة والأمن بمركز السياسة الدولية بالولايات المتحدة، نشرته المجلة على موقعها الإلكتروني، وتطرق الكاتب في المقال للدور الذي يلعبه بن زايد وبلاده في المنطقة وتورطهم في دعم ميليشيات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا ضد حكومة معترف بها دولياً، فضلاً عن ضلوع بلاده في الهجمات التي ترقى إلى جرائم حرب في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com