المصدر الأول لاخبار اليمن

وثيقة.. التحالف يرسل 200 من عناصر القاعدة وداعش إلى مارب

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

كشفت وثيقة صادرة من قيادة التحالف في عدن، عن إرسال التحالف العشرات من عناصر القاعدة وداعش إلى جبهة مارب.

 

 

 

وطالب قائد في عدن “المكلف”، في رسالة حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منها، بتاريخ أمس الأحد، من القائم بأعمال رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي”، التابع للإمارات، أحمد سعيد بن بريك، بتسهيل نقل 200 عنصر من محافظة لحج إلى جبهة مارب.

 

وذكرت أن التحالف سيتكفل بنقل تلك العناصر على متن 6 باصات، سعة 60 راكب، دون ذكر هوية تلك العناصر، أو جهة محددة تنتمي إليها العناصر.

 

يأتي ذلك بعد تطهير الجيش واللجان الشعبية، الاسبوع الماضي كافة مناطق قيفة، ومديريتي ولد ربيع والقريشية، بمحافظة البيضاء، من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، وانسحاب العشرات منهم إلى مارب  وأبين.

 

ولقي عدد من قيادات تنظيمي القاعدة وداعش، مصرعهم، ابرزهم زعيم التنظيم، المدعو رضوان محمد حسين قنان، وشهرته “أبو وليد العدني”، مسؤول ورش تصنيع العبوات والأحزمة الناسفة سابقاً، الذي يدعى سليمان العدني، بالإضافة إلى القيادي “معين ناصر المفلحي اليافعي” وكنيته “أبو محمد العدني”، والمكلف بالتواصل مع عناصر داعش خارج البيضاء.

 

ونشر الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في صنعاء، الجمعة الماضية، اعترافات لعدد من عناصر القاعدة، استقدمتهم السعودية من بعض المحافظات الجنوبية، بينهم منفذو اقتحامات لعدد من المصارف في مدينة عدن، وعدد من المقاتلين الأجانب بينهم سعوديين و جنسيات مختلفة في عملية تطهير قيفة ومديريتي ولد ربيع والقريشية بمحافظة البيضاء.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا