المصدر الأول لاخبار اليمن

مقاتلات التحالف تستهدف عشرات المنشآت الطبية وتقتل أكثر من 342 من العاملين في القطاع الصحي

ملف خاص : وكالة الصحافة اليمنية

استهدف طيران قوات التحالف العديد من المنشئات الطبية المختلفة ” مستشفيات ومراكز ووحدات صحية” في العديد من مديريات المحافظات اليمنية، نتج عن ذلك مقتل واصابة أكثر من 342 من العاملين الصحيين والمرضى ومرتادي المنشئات الصحية المختلفة.

وكشفت احصائية حصلت عليها “وكالة الصحافة اليمنية” عن مقتل واصابة 32 طفلا بين قتيل وجريح، و14 من النساء، في حين بلغ عدد القتلى والمصابين من الرجال 296 شخص، منهم 77 قتيل، و219 مصاب من العاملين الصحيين والمرضى ومرافقيهم، جراء استهداف غارات قوات التحالف على  المستشفيات والمراكز الصحية في العديد من المحافظات اليمنية.

حيث قتل وجرح أكثر من 109 في أمانة العاصمة، منهم 16 قتيلا بينهم طفلين جراء الغارات الجوية التي شنها طيران على عدد من المرافق الصحية بينها مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، واصابة  أكثر  93 آخرين منذ ثلاث سنوات من العدوان على اليمن.

في حين استهدفت طائرات التحالف عدد 6 من المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة حجة أدى إلى مقتل واصابة أكثر من70 مريض، بينهم 21 طفلا و9 نساء، قتل جراء تلك الغارات 23 من المرضى بينهم 9 اطفال و3 نساء، واصابة 12 طفلا و5 نساء وعدد 12 رجل ، في إحدى المجازر الوحشية التي نفذتها طائرات التحالف على مستشفى أطباء بلا حدود في مديرية عبس محافظة حجة في اغسطس 2016.

أما في محافظة صعدة فقد استهدفت طائرات قوات التحالف أكثر من 7 مستشفيات وعدد من المراكز الصحية بينهم مستشفيين تابعين لمنظمة” اطباء بلا حدود” أدت إلى مقتل واصابة أكثر من64 من الكوادر الصحية والمرضى، منهم 24 قتيلا بينهم طفلين و2 نساء، وإصابة 40 موظف صحي وعدد من المرضى في عدد من المراكز والوحدات الصحية في مناطق مختلفة من المحافظة.

أما في محافظة تعز فقد قتل وأصيب أكثر من 30 من موظفي المراكز والوحدات الصحية والمرضى والزائرين في عدد من المراكز والمستشفيات الصحية، حيث قتل أكثر من 10 موظفين ومرضى، واصابة 20 آخرين، بينهم طفلين جراء استهداف طيران التحالف للمستشفيات والوحدات الصحية، بينهم مستشفى ميداني تابع لمنظمة” أطباء بلا حدود” في منطقة الحوبان مديرية ماوية.

وفي محافظة ذمار قتل وأصيب أكثر من 23 من المدنيين جراء استهداف طائرات التحالف محيط مستشفى ذمار، حيث قتل 4 أشخاص بينهم امرأة، واصابة 19آخرين بينهم 4 أطفال خلال العامين 2015، و2016.

أما في محافظتي الحديدة وعمران فقد بلغ إجمالي القتلى والجرحى20 شخص بينهم 13 شخص في عمران بينهم قتيل من الأطفال، فيما قتل عدد 5 أشخاص وجرح 2 آخرين في مستشفى اللحية محافظة الحديدة في يونيو 2015.

محافظة شبوة هي الأخرى.. حيث قتل عدد 6 من الموظفين الصحيين والمرضى، واصابة 10 آخرين في مديريتي بيحان وعسيلان خلال العام 2015

فيما قتل في محافظة الضالع 11 شخصا وإصابة 2آخرين في استهداف طيران قوات التحالف مستشفى النجار في مدينة دمت في نوفمبر 2015.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com