المصدر الأول لاخبار اليمن

مكتب أوقاف الحديدة: اغتيال التحالف للعلامة يحيى الاهدل جريمة متعمدة

مكتب أوقاف الحديدة: اغتيال التحالف للعلامة يحيى الاهدل جريمة متعمدة

الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

نعى مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد في محافظة الحديدة لليمنيين والامة العربية والاسلامية استشهاد العلامة يحيى حمود المنصب ابن مقبول الأهدل بغارة لطيران التحالف بقيادة السعودية والامارات على منزله في الدريهمي فجر الجمعة.

 

وأكد مكتب الاوقاف والارشاد بالحديدة في بيان ادانة جريمة الاغتيال، أن “استهداف طيران العدوان فجر الجمعة بطائرة من غير طيار منزل العلامة يحيى المنصب، جريمة متعمدة قصد اغتياله وأدت الغارة لاستشهاده”.

 

وفي ما يلي نص البيان:

 

يدين ويستنكر مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة جريمة اغتيال الشيخ العلامة الشهيد المجاهد السيد /يحيى حمود المنصب ابن مقبول الأهدل الذي تم استهدافه من قبل تحالف العدوان الظالم الغاشم بصاروخ أطلق على منزله من طائرة بدون طيار، فسقط شهيدا في سبيل الله.

 

وقد عاش رافضا النزوح صامدا راضيا البقاء في وطنه ومسقط رأسه بمدينة الدريهمي المحاصرة مدافعا عنها، وذلك صباح يومنا الجمعة التاسع من المحرم ١٤٤٢هـ الموافق ٢٨ اغسطس ٢٠٢٠م.

 

وهو أحد كبار علماء و وجهاء مدينة الدريهمي ومن الذين خدموا الدين وأمضوا أعمارهم في الجهاد في سبيل الله و تعليم الناس والقيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وباستشهاده فقدت الأمة الإسلامية مجاهدا من أعظم المجاهدين و المناصرين لدين الله.

 

ونعزي قائد الثورة السيد العلم / عبدالملك بن بدرالدين الحوثي حفظه الله و قيادتنا السياسية، ونعزي أنفسنا وأهل المتوفى وأحباءه وأقاربه والأمة الإسلامية.

 

سائلين المولى عز وجل أن يخلف علينا وعليهم وعلى الأمة الإسلامية بكل خير وإنا لله وإنا إليه راجعون

 

صادر عن مكتب الأوقاف و الإرشاد بالمحافظة

 

عنهم مدير عام مكتب الأوقاف و الإرشاد/

 

فيصل أحمد الهطفي

قد يعجبك ايضا