المصدر الأول لاخبار اليمن

الراعي يؤكد دعم مجلس النواب لجهود فضح جرائم التحالف ومتابعتها في المحاكم الدولية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس مجلس النواب يحيى الراعي دعم المجلس للجهود المبذولة في إيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم وفضح جرائم التحالف ، ومتابعتها أمام المحاكم الدولية لتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب بحق أطفال ونساء اليمن .

وقال  رئيس مجلس النواب خلال لقائه اليوم  بنائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أن الجرائم التي يرتكبها التحالف ، وطالت منازل المواطنين وصالات العزاء والأفراح والأسواق الشعبية والتجارية والمدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الصحية والمساجد والمزارع وآبار المياه والثروة الحيوانية وغيرها وراح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى بحاجة لتكاتف الجميع لإيصالها إلى العالم ومتابعتها في المحاكم الدولية.

وتطرق إلى الحصار المفروض على الشعب اليمني وما ترتب عليه من تداعيات وآثار كارثية جراء استمرار وتعنت دول التحالف  في احتجاز السفن الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية.

وأكد رئيس مجلس النواب أهمية إيقاف العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي وفتح كافة المنافذ ومنها مطار صنعاء الدولي لما يمثله ذلك من أهمية إنسانية.

ولفت إلى أهمية تحديث القوانين وبما يلبي حاجة اليمن ويعبر عن هموم وتطلعات أبناءه في الحد من الاختلالات والتداخلات ومكامن الضعف والقصور ولما من شأنه مواكبة التطورات التي يشهدها العالم في مختلف الجوانب الحياتية.

قد يعجبك ايضا