المصدر الأول لاخبار اليمن

اغتيال قيادي بارز بـ”اللواء الأول تهامة” في المخا

تعز // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

لقي قيادي بارز في “اللواء الأول” التابع لأبناء تهامة، مصرعه برصاص أحد مرافقي قائد اللواء، في مدينة المخا، غرب محافظة تعز.

 

وأكدت مصادر محلية، أن قائد الكتيبة الثالثة في “اللواء الأول تهامة” علي احمد عمر عسيلو، قتل مساء أمس الثلاثاء، اثناء تناوله وجبة العشاء برفقة قائد اللواء “أحمد الكوكباني”، وعددا من قيادات اللواء، بأحد مطاعم مدينة المخا.

 

مبينة أن مرافق الكوكباني، أثناء تناولهم وجبة العشاء، أطلق النار فجأة من سلاحه “كلاشنكوف” باتجاه قائد الكتيبة الثالثة متسببا بمقتله في الحال.

 

وأرجعت المصادر أن مرافق الكوكباني يعاني من حالة نفسية، وأنه أطلق النار بشكل عشوائي قبل أن يتمكن مرافق آخر من دفعه لتفريغ بقية الرصاص في الهواء.

 

وطالب ناشطون من قائد “اللواء الأول”، أحمد الكوكباني بالكشف عن ملابسات جريمة اغتيال القيادي عسيلو، ومن يقف خلفها، وتوضيحها للرأي العام.

 

يأتي ذلك بعد أن اغتيال نائب ركن تسليح “اللواء الثالث” تهامة، نوار خالد أحمد قاسم، نهاية يونيو الماضي، في مدينة المخا الساحلية.

 

وبحسب المصادر فقد تم اعتراض نوار قاسم بطقمين يتبعان “طارق عفاش”، وقاموا بإطلاق النار عليه في الخط  العام وسط مدينة المخا.

 

 

قد يعجبك ايضا