المصدر الأول لاخبار اليمن

جوزيف عون : الجيش اللبناني لايقف مع فريق ضد آخر

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

صرح قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، بأن الشعب اللبناني “لا شك يتملكه الحزن والغضب، وهو محق. فالخيبات المتتالية أفقدته الثقة”.

وأضاف عون “لكنه بالمقابل شعب عصامي ومحب للحياة، وسينهض من جديد، على أمل أن يستعيد ثقته بوطنه فهو يستحقّ منا كل تضحية وإخلاص ووفاء”، حسبما نقلت قناة “الجديد” اللبنانية.

جاء تصريحات عون خلال كلمة له ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لمعركة “فجر الجرود”، وإحياء لتلك المناسبة دشن عون نصبا تذكارياً يحمل أسماء الذين سقطوا في معركة “فجر الجرود”، في ساحة بلدة رأس بعلبك بحضور ذويهم.

وبعد إزاحة الستار عن النصب، ألقى كاهن الرعية الخوري إبراهيم نعمو كلمة ترحيبية. كما تحدّث رئيس البلدية منعم مهنّا فأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة العسكرية على مختلف الصعد، مشيراً إلى أنّ الجيش هو خط الدفاع الأول عن سلامة الوطن وشعبه وحدوده وأراضيه، وألقت والدة الشهيد جورج بو صعب كلمة بإسم أهالي الشهداء.

بدوره ألقى قائد الجيش كلمة شدد فيها على أن الجيش “ليس مع فريق ضد آخر ولن يكون”.

وأضاف أن “الجيش على مسافة واحدة من الجميع، وسيبقى مدافعاً عن الحرّيات كما الممتلكات العامة والخاصة، وستبقى أولوياته حماية السلم الأهلي والاستقرار”.

وأوضح في كلمته أنه “في 30 أغسطس/آب عام 2017، طوينا صفحة أليمة من تاريخنا مع الإرهاب، لكنّنا لن نستكين ولن نسمح له بالعودة ولو بوجوه أخرى. مسؤولياتنا العديدة، وهي شرف لنا، لن تشتّت اهتمامنا عن عدوّين لا يستكينان كلّما حانت لهما الفرصة، وهما الإرهاب والعدو الإسرائيلي”.

قد يعجبك ايضا