المصدر الأول لاخبار اليمن

هنية: رجال فلسطين يدافعون عن الأقصى بصدور عارية وقطار التطبيع لا يمثل الشعوب العربية

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، بأن التطبيع لا يمثل شعوب الامة العربية، التي تعيش همومها الخاصة لكنها تجتمع على مناصرة قضية فلسطين والقدس.

 

وأضاف هنية خلال كلمة له أثناء زيارته لمخيم اللاجئين الفلسطينيين في منطقة عين الحلوة في لبنان، “فلسطين رغم كافة محاولات طمس الهوية لاتزال تسكن في شعوب الامة واحرار العالم”.

 

وأوضح هنية، أن الشعوب العربية ربما تعيش همومها الخاصة، ولكنها تجتمع على فلسطين والقدس، مشيرًا إلى أن قطار التطبيع لا يمثل شعوب المنطقة، كونوا على ثقة بأن فلسطين ما زالت تسكن في ضمير شعوب الأمة.

 

وقال هنية، أتينا من فلسطين إلى مخيم عين الحلوة لنقول إن فلسطين لنا والأرض لنا، كما أكد أن غزة ستبقى حرة رغم المؤامرات والحصار.

 

وأكد هنية، بأن صواريخ المقاومة الفلسطينية، كانت ردا لرسم خارطة فلسطين على الارض والميدان،

 

وأشار هنية، إلى أن حق العودة حق مقدس ولا يحق لأي مسؤول او زعيم ان يتنازل عنه.

 

وأوضح هنية، أن “الحق العادل هو الذي قررته شرائع السماء للشعب الفلسطيني وفوق ارضه، وان رجال فلسطين في المسجد الاقصى والقدس يدافعون عن القدس بصدور عارية ليقولوا لا وجود للكيان في قدسنا واقصانا، وأننا لن ننسى ارضنا وثوابتنا وقدسنا وحق عودتنا مهما كانت التضحيات والصعوبات،

 

ولفت هنية، الى أن مخيمات الشتات هي مخيمات الثبات ورمز القضية ومقاومة الشعب رغم ما تعانيه من إجراءات وفقر وألم وجوع، وبأنها قلاع للمقاومة ومنها صنعت الأحداث الكبرى وخرج منها الأبطال وفيها ظلت القضية حية،

 

وأكد على أن غزة ستبقى حرة رغم المؤامرات والحصار، ولا يمكن لشعبنا أن ينسى أرضه والعودة إلى فلسطين حتمية، منبهًا إلى أن الزيارة المخيمات الصمود في لبنان شرف وعزة.

المصدر : قناة العالم

قد يعجبك ايضا