المصدر الأول لاخبار اليمن

الحرس الثوري الإيراني يرد على الاساءة الفرنسية للنبي محمد

الحرس الثوري الإيراني يرد على الاساءة الفرنسية للنبي محمد

ايران// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اصدر الحرس الثوري الايراني، بيانا شديد اللهجة، ردا على اساءة صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية إلى النبي محمد بنشرها رسوما مسيئة. معتبرا أنها تأتي تنفيذا لـ “مخطط امريكي صهيوني لصرف انتباه العالم عن المؤامرات الجارية غربي آسيا”.

 

وقال بيان الحرس الثوري الايراني: إن “فشل السياسات العدائية لنظام الهيمنة والصهيونية ضد الأمة الإسلامية وبقاء سيناريوهاتهما المتسلسلة بتراء في إثارة التخويف من الإسلام قد دفع قادة الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني الإرهابيين إلى وضع مخططات جديدة وفاشلة مسبقا، لتكريس الغفلة وحرف انتباه الرأي العام العالمي وخاصة لدى الأمة الإسلامية عما يمر في هذه الأيام في منطقة غرب آسيا الاستراتيجية”.

 

مضيفا: إن إعادة الصحيفة الفرنسية الإساءة إلى النبي محمد “تعد حلقة في سلسلة المؤامرات الجديدة لأعداء الأمة الإسلامية في الظروف التاريخية الخطيرة الراهنة، والتي تزامنت مع رفع الستار عن تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني وبين حكام بعض الدول العربية”.

 

وتابع: إن هذه الإساءة “جاءت بذريعة حرية الرأي، في حين أن مجرد التفكير والتشكيك بموضوع الهولوكوست يعد جريمة لا تغتفر في فرنسا”، مشددا على أن “عناد وحقد الشبكة الصهيونية الأمريكية ضد العالم الإسلامي، والذي تخفيه خلف شعارات حقوق الإنسان وحرية الرأي المخادعة، تزيد من عبء وضرورة مسؤولية الشعوب والحكومات الإسلامية في عدم الغفلة ولو للحظة في مواجهة المخططات الغربية والصهيونية الشيطانية المشؤومة التي تحاك للإسلام والأمة الإسلامية”.

 

يشار إلى أن الصحيفة الأسبوعية الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو”، قامت الأسبوع الماضي، بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل والمسيئة للنبي محمد بمناسبة بدء محاكمة المتواطئين في الهجوم على مقرها في 7 يناير 2015 ردا على إصدارها هذه الرسوم وأخرى مهينة للإسلام.

قد يعجبك ايضا